الحفناوي: الاستفتاء سيدخل الخونة جحورهم

اخبار عاجلة

الخميس, 02 يناير 2014 13:41
الحفناوي: الاستفتاء سيدخل الخونة جحورهم
كتب – محمد موسى وإسراء جمال:

قالت كريمة الحفناوي – أمين عام الحزب المصري الاشتراكي – إن خروج ملايين المصريين للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على الدستور والمقرر يوم الرابع عشر والخامس عشر من يناير الجاري سيكون كفيلاً لــ "إخراس" الألسنة التي تطال ثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو، وستجبر " الخونة " على الدخول إلى جحورهم - على حد وصفها.

ولم تخفِ الحفناوي خلال مؤتمر "التحالف من أجل الديمقراطية والعدالة الاجتماعية" عدم رضاها

التام عن مشروع الدستور الجديد مع تشديدها على أن الدستور يمثل حجر أساس يمكن البناء عليه.
وأوضحت الحفناوى أنه بعد انتخاب برلمان جديد سيمكن تعديل أى مواد عليها خلاف، مثمنة دور الحكومة والسلطة التنفيذية في تحقيق وتنفيذ المكتسبات المتحققة من الدستور، قائلة:" مازال الطريق أمامنا طويل".
وأشادت الحفناوي بنصوص الدستور الملزمة للدولة بكفالة حياة كريمة للمواطن المصري
وصون كرامته الإنسانية، مشيرة إلى المواد الخاصة بالتزام الدولة بتوفير رعاية صحية للمواطنين وخدمة تعليمية لأبنائه هذا بجانب النص الخاص بإلزام الدولة بالسكن الملائم ومواجهة العشوائيات والحق في الغذاء.
وتابعت الأمين العام للحزب المصري الاشتراكي بأن دستور 2013 قد حدد سن للطفل متجاوزاً تغافل دستور 2012 والذي كان يفتح الباب لتجارة الرقيق وإستغلال الأطفال وغيرها من الجرائم التي كانت من الممكن أن تستغل تلك الثغرة.
واختتمت الحفناوي كلمتها بالإشادة بمواد الحريات في الدستور؛ حيث إنه كفل حرية الكلمة ومنع أن تعود الدولة لأن يستبدها فرعون مجدداً وفق تعبيرها.