رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قرارات جمهورية بقوانين لـ8 اتفاقيات بترولية

الرئيس عدلى منصور
الرئيس عدلى منصور

أصدر الرئيس عدلي منصور قرارات جمهورية بقوانين لثماني اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات حدها الأدنى حوالي 1.2 مليار دولار.

تضمنت هذه الاتفاقيات سبع اتفاقيات للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مع شركات من جنسيات إماراتية وإيطالية وإنجليزية وأيرلندية وكندية، بالإضافة إلى تعديل اتفاقية للشركة العامة للبترول.
وتجدر الإشارة، إلى أن الاتفاقيات الجديدة تتضمن البحث عن البترول والغاز بمناطق البحر المتوسط ودلتا النيل وخليج السويس، وهي المناطق التي تم طرحها للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وتتضمن حفر سبعة عشر بئرًا جديدة للبحث والاستكشاف كحد أدنى خلال فترات البحث، والتي تبلغ ثلاث

سنوات.
وتراعى الاتفاقيات في شروطها تحقيق التوازن الاقتصادي بما يضمن حق الدولة في عائد متميز ويحفز المستثمرين الأجانب على ضخ مزيد من الاستثمارات لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف لزيادة الاحتياطيات والإنتاج من الثروة البترولية.
وجدير بالذكر، أنه قد سبق وأن أصدر الرئيس قرارات بقوانين لإحدى وعشرين اتفاقية بترولية للبحث عن البترول والغاز مع شركات عالمية باستثمارات حدها الأدنى 713 مليون دولار وحفر 109 آبار.