عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 20 طالبًا "إخوانيًا" بجامعة الزقازيق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط 20 طالبا من أنصار جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بجامعة الزقازيق، لقيامهم بإثارة الشغب ومحاولتهم تعطيل الامتحانات، والاعتداء على أفراد الأمن الإداري وإتلاف بعض المنشآت الجامعية.

ومن جانبه، أكد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور حامد القنواتي أن امتحانات الفصل الدراسي الأول انتظمت في جميع الكليات، ولم تتأثر بأعمال الشغب التي قام بها قلة مغرضة من الطلاب.
وكان العشرات من الطلاب المؤيدين للإخوان قد نظموا اليوم الأربعاء مسيرة انطلقت من أمام كلية الهندسة وطافت بالحرم الجامعي، رددوا خلالها الهتافات المعادية للجيش والشرطة والقيادات الجامعية والمنددة بقانون التظاهر والدستور الجديد، ورشقوا مبنى إدارة الجامعة وعدد من الكليات بالطوب والحجارة والزجاجات

الحارقة وأتلفوا الواجهات الزجاجية لها.
وعندما تصدى أفراد الأمن الإداري للمتظاهرين تعدوا عليهم بالضرب بالعصي والشوم، محدثين إصابات في اثنين منهم.
واستدعى مسئولو الجامعة قوات الشرطة، التي دخلت الحرم الجامعي وفرقت المتظاهرين بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وتمت السيطرة على الموقف وإعادة الهدوء للجامعة.
وتمكنت قوات الشرطة بالتعاون مع الأمن الإداري من ضبط مثيري الشغب وتحرير محاضر لهم، وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية.