في أحداث اشتباكات رمسيس وباب الشعرية

حبس عامين وغرامة 5 آلاف جنيه لـ 139 إخوانيًا

اخبار عاجلة

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 13:38
حبس عامين وغرامة 5 آلاف جنيه لـ 139 إخوانيًاأحداث رمسيس (أرشيف)
كتبت– سامية فاروق:

قضت محكمة جنح باب الشعرية المنعقدة بالتجمع الخامس بالحبس عامين، وغرامة 5 آلاف جنيه لـ 139 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان في أحداث اشتباكات ميدان رمسيس وباب الشعرية، صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حافظ وسكرتارية فؤاد محمود.

وكان المحامي العام الأول لنيابات وسط القاهرة المستشار وائل شبل قد أمر بإحالة المتهمين إلي المحكمة الجنائية العاجلة، ووجهت النيابة العامة للمتهمين 14 اتهامًا، تنوع بين الشروع

في القتل، التجمهر في جماعات أكثر من 5 أفراد، مقاومة سلطات، حيازة سلاح بدون ترخيص، استعراض القوة والعنف، إتلاف مال عام وخاص، قطع طرق وتعطيل المواصلات العامة، وترويع مواطنين والتحريض على العنف وضرب المجني عليهم.

وترجع الأحداث إلى يوم 15 يوليو الماضي، حينما نظم أنصار جماعة الإخوان مسيرات، إلى ميدان رمسيس ووقعت

اشتباكات بينهم وبين الباعة الجائلين، بسبب خوفهم من إخلاء الميدان ونقل بضائعهم واعتصام مؤيدي الإخوان فيه كما فعلوا في رابعة العدوية، وتدخل خلال الاشتباكات بلطجية ومسلحون أطلقوا النار مما تسبب في سقوط مصابين وتفاقم أعمال العنف.

وتدخلت قوات الأمن وتمكنت من القبض على 400 متهم، وزعوا على أقسام شرطة ونيابات الظاهر، والسيدة زينب، والموسكي، وباب الشعرية.

وأمرت الأخيرة بإحالة 139 متهمًا محبوسين إلى محكمة الجنح، بعد تجديد حبسهم 3 مرات لمدة 15 يومًا، ومرة أخيرة لمدة 40 يومًا، وإحالتهم خلال تلك الفترة إلى المحاكمة.