عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البدوى: الدستور لايسمح بصناعة فرعون جديد

الدكتور السيد البدوي
الدكتور السيد البدوي

قال الدكتور السيد البدوي شحاتة رئيس الوفد، إن الشعب المصرى الذى أدهش العالم فى ثورتى 25 يناير، و30 يونيو، هو القادر على استكمال خارطة الطريق.

وأضاف البدوى، أن أول خطوة نحو استكمال خارطة الطريق، هى الاستفتاء على الدستور الجديد.
وأكد رئيس الوفد، أنه شرف له أنه كان من أعضاء اللجنة التى وضعت مسودة الدستور الجديد، الذى يعد من أفضل الدساتير منذ دستور 1923 حتى الآن.
وأوضح، خلال كلمته التى ألقاها فى الصالون الثقافى، الذى عقد فى حزب الوفد مساء اليوم الأحد، أن الدستور يجمع بين طياته موادًا، ونصوصًا لا تسمح بصناعة فرعون جديد، لافتًا إلى أنه أصبح من حق رئيس الجمهورية، تعيين أربع وزارات فقط، ولم يعد الرئيس قادرًا على إقالة رئيس الحكومة دون الرجوع للبرلمان.
وأكد رئيس حزب الوفد، أن الدستور أعطى

الحق للبرلمان، فى سحب الثقة من رئيس الجمهورية، وطرح الأمر على الشعب للاستفتاء، مشيرا إلى أن هذه المادة من أعظم المواد الموجودة فى الدستور المصرى الجديد، قائلًا "أستطيع أن أقول إنها ليست موجودة بأى دستور آخر فى العالم".
وكشف البدوى، عن تخوفه فى بداية عمل لجنة الخمسين لتعديل الدستور، من الاختلافات الوارد حدوثها بين أعضاء اللجنة، لكونهم من تيارات، وأفكار مختلفة، ولكن مع مرور الوقت، زاد تفاؤله، واتضح الانسجام التام بين جميع أعضاء اللجنة وأخرجت اللجنة الدستور الموضوع بين أيادينا الآن.