إبطال مفعول قنبلتين بجامعة الأزهر

اخبار عاجلة

الأحد, 29 ديسمبر 2013 15:37
إبطال مفعول قنبلتين بجامعة الأزهر صورة ارشيفية
متابعات:

كشف العميد محمود صبيحة رئيس الإدارة المركزية للأمن بالأزهر عن ضبط قوات الأمن لقنبلتين بدائيتي الصنع بجوار كلية الطب بنين وتم إبطال مفعولهما بدون أى أضرار وأن قوات الأمن بالتعاون مع أمن الجامعة تكثف الإجراءات الأمنية فى الجامعة لتوفير الحماية التامة للطلاب الذين يؤدون الامتحانات.

وقال صبيحة، فى تصريح صحفى له اليوم، إنه تم ضبط عدد من الشماريخ والقنابل والمحظورات مع الطلاب الذين تم إلقاء القبض عليهم .
وكشف عن طلب الأزهر تعيين 940 فرد أمن بالأزهر ومطالبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بتوفير الدرجات لهم وتعيينهم لتوفير الحماية الأمنية اللازمة بكليات الأزهر.
وأشار إلى أنه تم وضع خطة أمنية مكثفة اليوم ونجحت فى عقد الامتحانات

رغم محاولة طلاب الإخوان تعطيلها، معترفا بأن إجراءات الأمس لم تكن كافية وتم اليوم تدارك الوضع وتكثيف الإجراءات الأمنية بالتعاون بين الشرطة وأمن الجامعة.
وأوضح صبيحة أن الخطة الأمنية الصحيحة لتوفير الأمن بالجامعة هى ضبط الوضع الأمنى فى المدينة الجامعية وحسن اختيار الطلاب المتقدمين للمدينة، مشيرا إلى تأمين قوات الأمن لامتحانات طلاب الصف الأول بكلية تجارة بنين اليوم بعد تأجيلها لساعات بسبب أعمال الكر والفر بين الطلاب وقوات الأمن.
من جانب آخر، مازال نحو 15 طالبا يعتلون مسجد المدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر ويلقون بالحجارة على المواطنين بالجانب الآخر الذين يرفضون ما يقومون به ، كما يرددون الشعارات ضد قوات الأمن المتواجدة أمام المدينة.