عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رصد مخططات لعناصر إرهابية في أعياد الميلاد

بوابة الوفد الإلكترونية

كشف السفير هاني صلاح، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن أن الحكومة لديها علم بمخططات تستعد عناصر إرهابية للقيام بها في أعياد الميلاد.

وأضاف صلاح، في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» اللندنية، أن الحكومة تتوقع شغبا وعنفا، وستتعامل معه بحزم، وتابع: «نتوقع مثل هذه الأعمال خلال الفترة المقبلة، لكن بإذن الله سنتعامل معها بالشكل المناسب، ولدينا علم بمعظم المخططات التي تقوم بها العناصر الإرهابية».

وعما إذا كانت الحكومة تواجه أي عراقيل في تطبيق قرار تجميد أرصدة نحو ألف من الجمعيات الخيرية المشتبه فيها، قال «بشكل عام، الأمور تسير بشكل طبيعي، وصدر قرار من وزير التضامن الاجتماعي لوضع هذه الجمعيات بأكملها تحت إشراف الوزارة من خلال لجنة

مركزية في القاهرة ولجان فرعية في المحافظات، ولن يضار أي مستفيد من هذه الجمعيات، سواء كان مريضا أو محتاجا، ومنها الجمعية الشرعية وبنك الطعام».

وحول استعداد الحكومة للتعامل مع كل من يترك جماعة الإخوان، أوضح السفير هاني صلاح أن «كل من يعلن أنه ليس عضوا في هذه الجماعة الإرهابية هو مصري مرحب به وينضم للمسار السياسي طبقا لخارطة الطريق وبالشروط والقواعد التي تضعها الدولة المصرية، على ألا تكون يداه تلطخت بالدماء».