رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر التفاصيل الكاملة لحادث انفجار مدينة نصر

اخبار عاجلة

الخميس, 26 ديسمبر 2013 10:35
ننشر التفاصيل الكاملة لحادث انفجار مدينة نصرانفجار أتوبيس مدينة نصر
كتب - محمد صلاح وسامية فاروق وفاتن الزعويلي:

استمرارًا لمسلسل الإرهاب الأسود أصيب اليوم 5 مواطنين بجراح بينهم حالة خطيرة، إثر انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع، تم زرعها بالجزيرة الوسطى، بتقاطع شارعى يوسف مع مصطفى النحاس، بمدينة نصر وبالقرب من المدينة الجامعية لطلبة جامعة الأزهر.

تسبب الانفجار فى تهشم زجاج إحدى أتوبيسات هيئة النقل العام الذى تصادف مرورها بمنطقة الحادث، وأسفر تطاير الزجاج عن جروح خطيرة بالمصابين.
كما تم اكتشاف عبوة أخرى داخل إحدى لوحات الإعلانات الزجاجية بذات المنطقة مزودة بريموت كنترول للتفجير عن بعد، تم التعامل معها ونجحت قوات المفرقعات  فى إبطال مفعولها.

أكد اللواء جمال عبد العال، مساعد وزير الداخلية مدير مباحث العاصمة،  أن الانفجار الذى وقع نتج عن عبوة بدائية الصنع مكونة من البارود والمسامير، وأن فرق البحث الجنائى أغلقت المنطقة فور وقوع الحادث، كما انتقل خبراء وحدة المفرقعات.
وتم فحص أتوبيس الركاب، الذى كان يحمل رقم 966 الحى العاشر، كما تم تمشيط محيط المنطقة، للبحث عن مفرقعات أخرى، حيث تم اكتشاف عبوة بدائية

أخرى داخل لوحة إعلانات، وتم التعامل معها على الفور وإبطال مفعولها، بعد اكتشاف توصيلها بجهاز تفجير.
وأشار مدير المباحث إلى أن فرق البحث تم انتشارها فى كل منطقة الحادث، وتم نقل المصابين وهم محمد يحيى، وأحمد هريدى، وإسلام جمال عبد الحميد، وجمال صالح عبد الباقى "بائع متجول"، وعبد السلام محمود عبد السلام، ورمضان مبروك إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر لتلقى العلاج وبينهم حالة خطيرة، تم إدخالها غرفة العمليات.
أضاف مدير المباحث أن الجناة المتطرفين يحاولون زرع الرعب فى قلوب المواطنين قبل الاستفتاء ولن يستطيعوا، حيث يقف الشعب بجانب الأمن ضد هذه العمليات القذرة، وسوف يتم القبض على الجناة فى أسرع وقت، ولن تزيدنا هذه العمليات غلا إصرارًا فى الحرب ضد هؤلاء القتلة.
وانتقل فريق نيابة ثان مدينة نصر بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامى العام لنيابات شرق
القاهرة، وأحمد مجدى عبد الغنى مدير النيابة، وتمت معاينة موقع التفجير والأتوبيس.
كشفت المعاينة وجود آثار بارود بالأتوبيس، وأمرت النيابة بسرعة إجراء تحريات المباحث والأمن الوطنى حول الحادث، وطلبت النيابة إرسال المفرقعات والمخلفات والقنبلة البدائية التى تم إبطال مفعولها إلى المعامل الجنائية لفحصها وتحليلها، وعمل تقرير مفصل بها.
كما طالبت النيابة تقرير من مستشفى التأمين الصحي والتى استقبلت 5 حالات للمصابين، نتيجة الحادث، واعداد تقرير بنوع إصابة كل مصاب، ومدة العلاج .
كانت الساعة التاسعة من صباح اليوم على موعد لانفجار جديد ضمن مسلسل الإرهاب الأسود الذى تنتهجه جماعات العنف، حيث انفجرت عبوة محلية الصنع بالجزيرة الوسطى بتقاطع شارعى يوسف عباس مع مصطفى النحاس دائرة قسم شرطة ثان مدينة نصر بالقرب من المدينة الجامعة لطلبة جامعة الأزهر.
تسبب الانفجار فى تهشم زجاج إحدى أتوبيسات هيئة النقل العام تصادف مروره بمنطقة الحادث وأسفر تطاير الزجاج عن إصابة 5 مواطنين تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.
كما انتقلت قوات الحماية المدنية والمفرقعات وتم تطويق المنطقة وتمشيطها حيث تم اكتشاف عبوة أخرى داخل إحدى لوحات الإعلانات الزجاجية بذات المنطقة مزودة بريموت كنترول للتفجير عن بعد، تم التعامل معها ونجحت فى إبطال مفعولها.
وتواصل أجهزة الحماية المدنية والأدلة الجنائية جهودها فى فحص موقع الحادث.