رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد حبس الإخوانى صبحى صالح 15يومًا

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنح الإسكندرية تجديد حبس القياديين الإخوانيين صبحى صالح، عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة والدكتور حسن البرنس، نائب المحافظ 15 يومًا على ذمة التحقيق

ات لاتهامهم بالتحريض على العنف .

وكان قد أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح سيدى جابر بالإسكندرية، بتجديد حبس القيادى الإخوانى صبحى صالح 15 يومًا أخرى على ذمة التحقيقات التى تجريها النيابة معه فى اتهامات بالتحريض على العنف.
ووجهت النيابة إلى عضو مجلس الشعب السابق اتهامات تتعلق بالانتماء إلى تنظيم محظور يستخدم العنف، وبالتحريض على العنف والإرهاب خلال أحداث سيدى جابر التى وقعت فى 6 يوليو عقب صدور بيان الفريق السيسى بشان عزل الرئيس السابق "مرسى" قام المتهم بالتحريض على العنف بين مؤيدى الرئيس المعزول محمد مرسى والأهالى والتى  أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى.
كما قرر قاضى معارضات محكمة جنح شرق الإسكندرية تجديد حبس القيادى الإخوانى حسن البرنس 15 يومًا على ذمة التحقيق

فى القضية المتهم فيها بالتحريض على أعمال العنف بمنطقتى سيدى جابر والقائد إبراهيم يومى 6 و26يوليو.
ووجهت النيابة له اتهامات بالتحريض على أعمال عنف وقعت بالإسكندرية من خلال خطبته التى كان يلقيها من على منصة رابعة العداوية وقت اعتصام أعضاء الجماعة.
وتم توجيه اتهام للبرنس بتحريض المواطنين على النزول بقوة ومواجهة ما أسماه بالانقلاب العسكرى يومى 6و26 يوليو واللذين شهدا صدامات دامية بين أعضاء الجماعة والمتظاهرين المؤيدين لثورة30 يونيو نتج عنها مصرع وإصابة العشرات.
كان البرنس قد تم إلقاء القبض عليه بالقاهرة فى أثناء اختبائه بشقة سكنية بمنطقة مدينة نصر وترحيله إلى سجن برج العرب.