رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدا.. صرف تعويضات متضرري انفلونزا الطيور

اخبار عاجلة

الأحد, 22 ديسمبر 2013 14:06
غدا.. صرف تعويضات متضرري انفلونزا الطيور
كتبت ـ نغم هلال:

تبدأ وزارة الزراعة غدا الاثنين صرف شيكات التعويضات الخاصة بالمتضرريين من المربيين وأصحاب مزارع الدواجن  نتيجة لتأثرهم بسبب مرض انفلونزا الطيور، وذلك بعد تقارير اللجنة الفنية التى كان قد أمر بتشكيلها لتعويض المتضرريين، تشجيعاً على الأبلاغ عن أية أصابة.

واكد وزير الزراعة واستصلاح الاراضي ان ذلك يأتى تنفيذاً لخطة الوزارة فى القضاء على  مرض انفلونزا الطيور، موضحاً ان قرار لجنة التعويضات اشتمل على

أن يتم استرداد اية مبالغ أو رسوم تم تحصيلها من مربى الدواجن والثروه الحيوانية بغرض استيرادهم  خامات الأعلاف أو معدات مزارع الدواجن أو معدات مصانع ولم يقوموا بالاستيراد لسبب او لآخر.
وأوضح ان عدد المستفيدين من هذا القرار 43 مربى وشركة، بإجمالى 2 مليون جنيه  ، كما سيتم تسليم ترخيص التشغيل لمربى
الماشية والدواجن ومصانع الاعلاف تيسيراً عليهم وتقنين أوضاعهم، حيث أن هذه المنشأت قائمة بالفعل وتتبع اشتراطات الأمان الحيوانى والبعد الوقائى.
ولفت  الي ان تلك المؤسسات تعتبر اضافه للأقتصاد المصرى وداعماً أساسياً  للأنتاج الحيوانى والداجنى ، فتراخيص إستيراد مستلزمات الأنتاج الخاصة به دون وسطاء، مما يؤدى الي خفض الأسعار والقضاء على احتكار شركات محدوده فى عملية استيراد مستلزمات الأنتاج وخامات الأعلاف ، موضحا ان تلك  التراخيص تتيح حصول المنشأت على التعويض اللازم حالة تعرضها  لخسائر ناجمه عن الظروف المناخية أو الأوبئة وخلافه .