رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا اليوم: قيود صارمة على المدخنيين فى نيويورك

بوابة الوفد الإلكترونية

صدق مجلس بلدية مدينة نيويورك على مشروع قانون يمنع تدخين السجائر الإلكترونية فى الأماكن العامة، بما يشمل المقاهى والمطاعم والمكاتب الرسمية وأيضا الحدائق العامة وبلاجات السواحل أيضا.

وذكرت شبكة "روسيا اليوم" أن عمدة نيويورك "مايكل بلومبرغ"- الذى يعتبر من المتحمسين لمكافحة التدخين- سيوقع على مشروع القانون، ثم يصبح ساريا بعد 4 أشهر.
وأضافت الشبكة الروسية أن القانون أثار استياء كثيرا من مدخنى السجائر الإلكترونية الذين حاولوا ترك عادة التدخين عن طريقها، حيث سيضطرون للوقوف فى الشارع إلى جانب المدخنين العاديين.
اعتبرت السجائر الإلكترونية غير مضرة لفترة طويلة من الزمن حيث ادعى منتجوها بأنها لا تحتوى على أى مواد مولدة للسرطان، ويستنشق المدخن عند استعمالها نيكوتينا صافيا فقط، كما زعم المنتجون بأنه

يمكن النظر إليها كوسيلة للتخلى عن عادة التدخين.
مع هذا يعتقد أنصار مشروع القانون المذكور أنه سيحمى صحة البشر وسيعمل على عدم انتشار التدخين بين المراهقين لأن للسجائر الإلكترونية نفس شكل السجائر العادية الأمر الذى قد يثير انطباعا خاطئا لدى الشباب.
وأوضحت الشبكة أنه بناء على إحصاءات أجريت فى نيويورك، انخفض عدد المدخنين للسجائر العادية خلال السنوات العشر الماضية بنسبة الثلث، أى من 21,5% من إجمالى عدد سكان المدينة عام 2002 إلى 14,8% عام 2011.