رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخرباوى: أدعوكم للجهاد فى معركة الدستور

اخبار عاجلة

السبت, 21 ديسمبر 2013 11:33
الخرباوى: أدعوكم للجهاد فى معركة الدستورجانب من المؤتمر
كتب - منة الله جمال ومحمد مصطفي:

أكد الدكتور ثروت الخرباوى القيادى الإخوانى المنشق، أن الشعب المصرى يصنع المعجزات ويحقق الأحلام، قائلًا: "كان حلمًا  أن يثور الشعب المصرى فثار، كان حلمًا أن يثور على الفاشية والاستبداد الدينى فثار".

وأضاف الخرباوى -فى مؤتمر "المرأة والدستور ..رؤية مستقبلية"، اليوم السبت- ، كان حلمًا أن يخرج دستور يجعل المرأة فى مساواة مع الرجل، ولكننا رأيناه، مؤكدًا أنه يكفى هذا الدستور أنه كفل المساواة بين الرجل والمرأة فى جميع الحقوق.
وأشار الخرباوى إلى أن كل هذه الأحلام اصبحت حقيقة، ولكن من الممكن ان يتحول الحقيقة إلى حلم مرة أخرى لو قصر الشعب المصرى فى الاستفتاء على الدستور.
وشدد الخرباوى على أن مجرد خروج الشعب للاستفتاء سيعرف العالم أن مصر بها عجيبة كبرى هى إرادة الشعب المصرى، قائلًا: "يظن الناس أن الشعب مات وغسل وكفن فإذا به يخرج عملاقا قويا يخرج إرادة قوية

مختزنة فى باطنه منذ آلاف السنين".
وأوضح الخرباوى أنه ليس من المقبول أن نتحدث عن مميزات الدستور وعقد مؤتمرات بل أن نتحول لآلات إعلامية توضح هذه المميزات، قائلًا: "هذا الدستور بأكمله ليس فيه كل ما نريد ولكنه سيصل بنا إلى ما نريد".
ولفت القيادى الإخوانى المنشق إلى هناك من يحاول تعطيل المسيرة بالقتل والذبح، موضحًا أنه انفلات أعصاب لأنهم يشعرون أنهم انتهوا للأبد.
واختتم الخرباوى كلمته، قائلًا: "نجاتنا من هذا الأخطبوط فى خروج الشعب المصرى أولا للاستفتاء على الدستور ثم الاستقرار عليه ، أدعوكم جميعا للجهاد فى معركة الدستور".