رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفارة بريطانيا: لم نقدم أموالا لنشطاء الإخوان

اخبار عاجلة

الجمعة, 20 ديسمبر 2013 12:09
سفارة بريطانيا: لم نقدم أموالا لنشطاء الإخوانالسفارة البريطانية بالقاهرة
كتبت - سحر ضياء الدين:

نفت السفارة البريطانية بالقاهرة فى بيان لها  كما ذكر بأقوى العبارات الممكنة التقارير المختلقة كليا حول زيارة مسؤلين بالسفارة لدلتا النيل بما تحتوى عليه  ووصفتها بالإداعاءات التى تقول على حد قول السفارة وتقول "إن مسئولين بالسفارة أعطوا أموالا لنشطاء من الإخوان المسلمين. هذه الإدعاءات غير صحيحة بالمرة و تعبر عن محاولة متعمدة لنشر معلومات مغلوطة لا أساس لها من الصحة".

وذكرت السفارة البريطانية أنه تم نشر فى  بيان صحفي  تم

إرساله بعد الزيارة، فإن دبلوماسيين اثنيين بريطانيين زارا إقليم الدلتا يومى 27 و 28 نوفمبر لتحسين فهم السفارة للموقف فى الإقليم و لاستكشاف كيف يمكن أن تدعم المملكة المتحدة التنمية هناك.  الحكومة المصرية كانت على علم كامل ومسبق بهذه الزيارة. التقى الدبلومسيان البريطانيان محافظى كل من المنوفية والشرقية بالإضافة للممثلين المحليين للأحزاب والحركات السياسية. قامت قوات الأمن
المصرية بتوفير مرافقين للوفد الزائر طوال الزيارة. وانخرط الدبلوماسيان مع الإعلام طوال الزيارة وعقدا مؤتمر صحفى مع الصحفيين المحليين وأجريا لقاء تليفزيونيا بالإضافة للتغريد على تويتر. .
وأضافت السفارة البريطانية بالقاهرة أنها تعقد زيارات خارج المناطق الحضرية بانتظام لتعميق فهم المملكة المتحدة لمصر. المملكة المتحدة أيضا لها شراكة مع عدد من المنظمات غير الحكومية و منظمات المجتمع المدنى العاملة فى مصر وذلك بعلم كامل من الحكومة المصرية. و تشمل هذه المشروعات 200 ألف جنيه إسترلينى لدعم مشروع  الرابطة المصرية للتسويق والتنمية لتحسين نوعية الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين فى المنيا والمنوفية.