رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ويصعد لنصف نهائي مونديال الأندية

الرجاء يحفظ ماء وجه الكرة العربية

اخبار عاجلة

الأحد, 15 ديسمبر 2013 00:43
الرجاء يحفظ ماء وجه الكرة العربية

حافظ الرجاء البيضاوي المغربي على ماء وجه الكرة العربية، وتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بالمغرب بعد تغلبه على مونتيري المكسيكي «2 /1» في الدور الثاني للمسابقة، السبت.

وقدم الرجاء مباراة بطولية أمام بطل قارة أمريكا الشمالية، وقدم لاعبوه أداء رائعا في ظل مؤازرة الجمهور، الذي ملأ مدرجات ملعب أغادير، وظل يشجع الرجاء بجنون طوال المباراة.

وبادر حامل لقب الدوري المغربي بالتسجيل

عن طريق لاعبه شمس الدين شطيبي في الدقيقة 24 قبل أن يدرك خوسيه ماريا باسانتا التعادل لمونتيري في الدقيقة 53 بضربة رأس لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي.

وفي الوقت الإضافي الأول نجح المحترف الإيفواري كوكو جويهي في خطف الهدف الثاني للرجاء في الدقيقة 96 بضربة رأس رائعة ليهدي بطاقة التأهل إلى الرجاء للدور قبل النهائي.

كان خالد العسكري، حارس مرمى الرجاء، نجم المباراة الأول بلا منازع بعدما أنقذ الفريق المغربي من العديد من الفرص الخطرة، التي لاحت للاعبي مونتيري طوال المباراة لينال تحية خاصة من الجماهير المغربية عقب المباراة.

وجاء فوز الرجاء الثمين ليعوض خيبة الأمل، التي لحقت بالجماهير العربية عقب خسارة الأهلي، بطل أفريقيا، أمام جوانزو الصيني صفر/ 2، ليواجه الفريق المغربي أتلتيكو مينيرو البرازيلي في الدور قبل النهائي، الأربعاء القادم، في حين يلتقي مونتيري مع الأهلي في نفس اليوم في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس، وهو تكرار لمباراة الفريقين العام الماضي حينما لعبا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.