رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

حرب:التعجيل بانتخابات الرئاسة أصبح ضروريًا

د. أسامة الغزالي
د. أسامة الغزالي حرب

أكد د.أسامة الغزالى حرب, رئيس حزب الجبهة, والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى, أن مطالبات تعديل خارطة الطريق بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل السباق البرلمانى أصبح واقعا مطلوبا لما تمر به البلاد.

وقال حرب -فى ثان فعاليات اليوم الثانى لمؤتمر:"بين السطور والدستور" الذى يعقده تيار الشراكة الوطنية بمركز إعداد القادة  اليوم الأربعاء- :" أنا متعصب لرأي بشأن ضرورة تقديم الانتخابات الرئاسية على السباق البرلمانى, مشيراً إلى أن وجود رئيس على رأس الدولة يعنى الاستقرار وعودة  الهدوء لأرجاء الشارع المصرى,  قائلا:" لمن ينظر إلى فلسفة  الرؤية المصرية تجاه الاستقرار يتأكد له أنه بوجود رئيس على رأس الدولة تعنى الاستقرار  وإنهاء الجدال الدائم  فى الوضع وهذا موجود فى مصر منذ عهد الفراعنة".
وأضاف حرب:" ليس فى مصلحة مصر أن تجرى الانتخابات البرلمانية قبل الانتخابات الرئاسية فى ظل الأوضاع التى تمر بها البلاد والأحرى والأفضل للشارع المصرى هو إجراء السباق الرئاسى لإعطاء رسالة واضحة بأن الإدارة المصرية جادة فى بناء الرؤية الديمقراطية للدولة الحديثة فى مصر.
فى السياق ذاته هاجم الغزالى حرب جماعة الإخوان, وقال إن عهد مرسى كان من السنوات الكارثية التى أصابت مصر بالشلل التام فى الوقت الذى لا تحتوى جماعة الإخوان

على أى كوادر حزبية وثقافية من شأنها أن تنهض بمصر, مؤكدا أن فشل الجماعة كان بمثابة إظهار الحقيقة وكشوف المستور عنهم طوال الفترة الماضية.
وانتقد الغزالى حرب, هجوم  بعض القوى السياسية على ثورة يناير بعد نجاح ثورة 30 يونيو, مؤكدا أن الجميع يعلم أن 25 يناير ثورة كاملة ضد فساد مبارك ومشروع توريثه لابنه وأيضا الفساد والاستبداد طوال فترة حكم مبارك قائلا:" إحنا مش خواجات وعارفين إن 25 ينايرثورة و30 يونيو ثورة ثانية".
ودعا الغزالى حرب الى السعى بشكل جدى نحو الحشد تجاه تمرير الدستور والمشاركة فى الاستفتاء بفعالية كبرى لإرسال رسالة واضحة  للعالم بأن الشعب المصرى متفق مع خارطة الطريق وداعم لها, مؤكدا أن ضرورة تغيير الثورة الشعبية لواقع مرحلة وتحدٍ كبير أمام شباب مصر خلال المرحلة المقبلة.