رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في وفاه "نيسلون منديلا"

مصر تعرب عن خالص عزائها لجنوب أفريقيا

اخبار عاجلة

الجمعة, 06 ديسمبر 2013 01:38
مصر تعرب عن خالص عزائها لجنوب أفريقيا
كتب-محسن سليم:

نعت رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى المناضل العظيم نيلسون مانديلا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا الأسبق، الذي ربطته روابط وثيقة وتاريخية بمصر والمصريين، على طريق نضاله من أجل القيم الإنسانية النبيلة، والتي تمثلت في كفاحه ضد التمييز العنصري، ومن أجل الديمقراطية، وتحقيق السلام، والمصالحة الوطنية.


وأضاف بيان الرئاسة "إن مصر التي كان لها دورها الرائد

في مساندة نضال الدول الإفريقية لتحقيق تحررها واستقلالها، وموقفها الرافض لسياسات التمييز العنصري في جنوب أفريقيا، لم تتردد في قطع علاقاتها الدبلوماسية بنظام الفصل العنصري جنوب الإفريقي، مستضيفةً أحد أوائل مكاتب تمثيل "المؤتمر الوطني الإفريقي" خارج جنوب أفريقيا، وذلك حتى زوال نظام الفصل العنصري.
واستكمل البيان "إن زعماء بقامة نيلسون مانديلا وجمال عبد الناصر والآباء الأفارقة المؤسسين للنضال والكفاح الإفريقي من أجل الحرية والاستقلال، سيظلوا أبد الدهر مصدر إلهام للشعوب، ونموذجاً يحتذى للتضحية والفداء في سبيل المبدأ، تحقيقاً للقيم الإنسانية والكرامة الوطنية وتطلعات الشعوب.
وقال البيان "سيظل الزعيم نيلسون مانديلا في قلوب وعقول المصريين كأحد أبرز رموز الكفاح والنضال الوطني في عالمنا المعاصر، وإذ تعرب مصر عن خالص عزائها لجنوب أفريقيا حكومة وشعباً، لتدعو الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.