عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النور يدعو الإخوان التصويت بنعم للدستور

نادر بكار
نادر بكار

نفى نادر بكار – مساعد رئيس حزب النور لملف الإعلام – ما تردد ببعض وسائل الإعلام بشأن نية الحزب الدفع بمرشح عنها لخوض الإنتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال بكار فى كلمته بمؤتمر الحزب لتوضيح موقفه من الإستفتاء على الدستور بأن أعضاء الحزب يولون اهتمامهم نحو التعديلات الدستورية الحالية، ومن ثم الانتخابات البرلمانية المقبلة، مضيفًا أن قرار النزول فى سباق الانتخابات الرئاسية ليس مطروحًا فى الوقت الحالى أمام قيادت الحزب .
وشدد بكار على ضرورة إقامة حوار مجتمى شامل بين كافة القوى السياسية بلا تهميش ولا استثناء لتحقيق ما أسماه بلم شمل الوطن وعبور المرحلة الانتقالية الراهنة، واستبعد بكار إمكانية تحالف الحزب مع الإخوان المسلمين خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلًا "إن أعضاء الحزب لم يقررون بعد

أمر التحالف أيًا من الأحزاب الإسلامية الأخرى إلى حين موعد الانتخابات البرلمانية المقبلة".
ووجه بكار دعوة الحزب لجماعة الإخوان المسلمين للتصويت بنعم خلال الاستفتاء على الدستور المعدل مؤكدًا انا خطوة أمام الجميع من اجل استكمال خارطة الطريق فى إطار مساعى التحول الى المسار الديمقراطى.
وتقدم بكار بالشكر لكل أعضاء لجنة الخمسين وفى مقدمتهم السيد عمرو موسى على جهوده فى إتمام العمل بالدستور مثمنًا دور مؤسسات الدولة المختلفة فى هذا الشأن وعلى رأسها مؤسسة الأزهر الشريف والمؤسسة العسكرية .