عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو-نصار:الدستور الجديد يمنع "الفرعنة"

الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة والفقيه الدستورى، أن الدستور الذى أخرجته اللجنة اليوم  سوف يؤرخ له لما كفله من حقوق وحريات، قائلا "اليوم صدقت العبارة الدستورية التى تقول أن الدستور لا يصنعه الدستوريون فقط، فقد تعلمت من كل أعضاء هذه اللجنة".

وأوضح نصار أن الدستور وضع موادًا تمنع الحاكم من "الفرعنة" بعد نصه على شرعية مراقبة الشعب على الرئيس وإمكانية عزله باستفتاء، مشيرا إلى أنه ألزم الرئيس بإقرار الذمة المالية ووضعه أمام المحاكمة في حال ارتكابه أى جريمة.
وأضاف نصار، -خلال اجتماع عقده لجنة الخمسين بمجلس الشورى لإعلان الانتهاء من الدستور اليوم الاثنين-، أن هذا الدستور عاد الكرامة للمصريين ورسخ للعدالة الاجتماعية ويجعل مصر على أعتاب الازدهار والتقدم، قائلا "لقد حققت حلم

عمرى بمشاركتى في صناعة مثل هذا الدستور وإن مت الآن فأنا راضى مرضى".

وقال نصار "إنه تفاءل بلجنة الخمسين تيمنا بلجنة الخمسين الذى صنعت مشروع دستور سنة 1954 الذى لا يزال يتحاكى عنه الفقهاء، مشيرا إلى أن تلك اللجنة قدمت دستورا ينشر العدالة والحق والحرية واهتماما بالفئات المهمشة".

ووجه نصار لعمرو موسى تهنئة على حكمته في إدارته اللجنة، قائلا  "إدارتك اللجنة هدية لك من السماء فلا تعدل بها أخرى فقد دخلت التاريخ بعد حكمتك في إدارة اللجنة".


شاهد الفيديو:


http://www.youtube.com/watch?v=Ji1oNWNzojE&feature=youtu.be