رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الـ50 توافق بالأغلبية على ديباجة الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

وافقت لجنة الخمسين لصياغة التعديلات الدستورية علي ديباجة الدستور بأغلبية أعضائها، وذلك بعد قيام عمرو موسي رئيس الجلسة بطرحها علي الأعضاء في مقدمة جلسة اليوم.

تطرقت الديباجة إلى أن مصر هبة النيل للمصريين وهبة المصريين وقلب العالم العربي وملتقي حضارته ومفترق طرقه واتصالاته ورأس افريقيا المطل علي البحر المتوسط ومصب النيل.
كما أشار أننا نحن المصريون نري فى ثورتنا عودة لإسهامنا فى كتابة تاريخ جديد للإنسانية، وقادرين علي أن نستلهم الماضى والحاضر ونشق الطريق إلي المستقبل، وأننا قادرين  أن ننهض بالوطن وينهض بنا.
وتابع، أننا نؤمن أن لكل مواطن الحق فى العيش على الوطن وكل مواطن حقه فى يومه وغده، والديمقراطية طريق ومستقبل بالتعددية والتداول السلمي للسلطة وحق

الشعب فى صنع مستقبله وهو وحده مصدر للسلطات.
مضيفا أننا ولأجيالنا القادمة السيادة  الكاملة، ونكتب دستورا يجسده الأجيال، نكتب دستورا نغلق به الباب يستكمل بناء دولة ديمقراطية حديثة بحكومة مدنية
ويكتب به الباب من اي فساد نكتب دستورا يفتح طريق المستقبل ويتسم مع الاعلان العالمي لحقوق الانسان نكتب دستورا يصيغ حرياتنا يصيغ حريتنا ويحمي الوطن من كل ما يهدده ويهدد وحدتنا الوطنية نكتب دستور يحمي المواطنات والمواطنين هذا دستور ثورتنا هذا دستورنا.