تجدد الاشتباكات بالبدرمان

القبض على 35 شخصًا من الأقباط والمسلمين بالمنيا

اخبار عاجلة

السبت, 30 نوفمبر 2013 10:21
القبض على 35 شخصًا من الأقباط والمسلمين بالمنيا
كتب ـ أشرف كمال:

تجددت اليوم "السبت" الاشتباكات  الطائفية بقرى الحوارتة وبنى عبيد بمركز المنيا والتى نشبت بسبب خلاف على بناء قطعة أرض وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص بينهم سيدة أمس الأول ثم تجددت أمس الإشتباكات، والتى أسفرت عن مقتل قبطى آخر بطلقات نارية أثناء ذهابه للحقل.

كما تجددت اشتباكات الفتنة الطائفية والتى نشبت بين الأقباط والمسلمين بسبب إشاعة وجود علاقة عاطفية بين فتاة مسلمة وشاب قبطى، والتى أسفرت عن مقتل شاب مسلم أمس الأول ثم تجددت الاشتباكات مرة أخرى، والتى قام فيها بعض الصبية بإلقاء طفلة  قبطية من الطابق الثانى من أعلى أحد المنازل، وهى فى حالة خطرة  هذا بخلاف وجود مايقرب من 27 مصابًا يتلقون العلاج  والمصابين بطلقات نارية بمستشفيات المنيا وإشعال النيران  بـ5 منازل للأقباط .

كما تمكنت الأجهزة الأمنية  من  القبض على 35 متهمًا بقرى الحوارتة وبنى عبيد والبدرمان، وتم حبسهم 4 أيام على ذمة

التحقيقات، بعد أن وجهت لهم النيابة العامة تهمة القتل العمد وإحراق الممتلكات الخاصة وتكدير الأمن العام والسلام الإجتماعى.

   
وكانت قرى الحوارتة وبنى عبيد  قد شهدت أمس الأول وأمس وقوع اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية بين المسلمين والمسيحين بقريتى نزلة عبيد والحوارتة، بسبب نزاع على قطعة أرض "على صعيد" وكذا بقرية البدرمان التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة بسبب علاقة بين شاب قبطى وفتاة مسلمة على صعيد أخر، والتى انتهت بوقوع 4 قتلى منهم 3 مسلمين ومسيحى واحد، بينما أصيب 27 أخرين .

وكان اللواء أسامة متولى مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة ديرمواس يفيد تلقيه بلاغًا بوقوع مشاجرة بين المسلمين والأقباط بقرية البدرمان، أسفرت عن مقتل حمادة صابر عبد الله 39 سنة وإصابة كل من فوزى فايق 30 سنة وعمر محمد 25 سنة وهاني صابر 30 سنة ونصار عبد الجواد 31 سنة.