للتظاهر اليوم من دون تصريح

الداخلية: القبض على 106 من الإخوان

اخبار عاجلة

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 18:49
الداخلية: القبض على 106 من الإخوان

أكدت وزارة الداخلية، أن أنصار الرئيس المعزول الذين خرجوا بمظاهرات -وإن كانت قليقة وبدون تصريح من مراكز الشرطة- قاموا بتعطيل الحركة المرورية وعلى أثرها تم التعامل معهم طبقا للقانون.

و قالت الداخلية، فى بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "فى ظل ما رصدته المتابعات الأمنية من دعوة عناصر جماعة الإخوان لأنصارها للقيام بعدد من المسيرات بالقاهرة والجيزة، وبعض المحافظات عقب صلاة الجمعة الموافق 29 الجارى، دون إخطار أقسام ومراكز الشرطة المختصة أو الحصول على الموافقات الأمنية أو اتباع الإجراءات القانونية المنظمة لهذا الشأن.
وأضافت البيان: "وبالرغم من تحذيرات وزارة الداخلية من الإقدام على تنظيم أى فعاليات أو تجمعات أو مواكب أو تظاهرات مخالفة للقانون بدون إخطار مسبق للجهات الأمنية المعنية وتأكيدها على أنه سيتم التعامل مع تلك الفعاليات غير القانونية والتصدى لها بالقدر المناسب من الحسم والحزم ووفقاً لما كفلة القانون .
فقد رصدت المتابعات الأمنية اليوم الجمعة خروج عدد من المظاهرات والمسيرات بعدد من الشوارع والميادين ببعض المحافظات، أعاقوا خلالها حركة المرور، وتدخلت على آثرها قوات الأمن

لفضها وتفريقها باستخدام المياه، والغاز بعد إنذارهم ، وحالت دون استمرار الاشتباكات التى حدثت بينهم، وعدد من المواطنين فى بعض المناطق، وذلك على النحو التالى:-
مديرية أمن القاهرة :-
تجمع عدد من عناصر الإخوان بمناطق حدائق القبة، الزيتون، الأميرية، مدينة نصر ، حلوان وقاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور، وتعاملت معهم القوات وفقاً للقانون تمكنت من تفريقهم وضبط 106 منهم .
مديرية أمن الجيزة :-
تجمع عدد من المنتمين لجماعة الإخوان ببعض المناطق بشارعى أحمد عرابى، الأهرام. وقاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور، تدخلت القوات وتمكنت من تفريقهم بعد تحذيرهم، واستخدام القدر المناسب من بواعث الغاز .
من ناحية أخرى، شهدت محافظات " مطروح – الإسكندرية – المنوفية – دمياط - المنيا – بنى سويف – البحيرة – سوهاج " بعض التجمعات من المنتمين لجماعة الإخوان قاموا بقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية واشتبك بعضها مع الأهالى، حيث تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط عدد 77 من مثيرى الشغب .
هذا وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل كافة الوقائع، وتواصل الأجهزة الأمنية متابعتها للموقف ".