رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استعدادًا لمظاهرات الإخوان

تكثيف أمنى بمحيط رابعة والنهضة

اخبار عاجلة

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 08:26
تكثيف أمنى بمحيط رابعة والنهضة
متابعات

شهد محيط رابعة العدوية وميدان النهضة بالجيزة تكثيفًا للإجراءات الأمنية صباح اليوم الجمعة؛ وذلك استعدادًا للمظاهرات التى دعا إليها تنظيم الإخوان اليوم بمناسبة ذكرى مرور 100 يوم على وفاة 36 سجينًا من عناصر التظيم أثناء ترحيلهم داخل سيارة ترحيلات إلى سجن أبوزعبل، وأطلقوا عليها (جمعة القصاص).

ورصد مندوب وكالة أنباء الشرق الأوسط تمركز آليتين عسكريتين ومدرعتى شرطة أمام مقر التأمين الصحى بشارع الطيران، بالإضافة الى تجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع لاستخدامها فى حالة الحاجة إلى إغلاقه، وكذلك

تجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بالشوارع الجانبية المحيطة بمسجد رابعة العدوية، فضلا عن تواجد قوات من الأمن المركزى بالقرب من البوابة الرئيسية للمسجد.
كما رصد مندوب الوكالة انتشارًا أمنيًا مكثفًا بمحيط ميدان النهضة بمحافظة الجيزة؛ حيث تمركزت عدد من الآليات العسكرية وقوات الأمن المركزى بالميدان تحسبًا لمظاهرات الإخوان التى دعوا إليها اليوم بالمخالفة لقانون تنظيم حق التظاهر.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت أمس أن المتابعات الأمنية رصدت

دعوة عناصر تنظيم الإخوان لأنصار التنظيم للقيام بعدد من المسيرات بالقاهرة والجيزة عقب صلاة الجمعة والاحتشاد بمحيط قصر القبة، مؤكدة أن ذلك دون إخطار أقسام ومراكز الشرطة المختصة أو الحصول على الموافقات الأمنية أو إتباع الإجراءات القانونية المنظمة لهذا الشأن.

وأكدت وزارة الداخلية أنه فى إطار التزامها بدورها فى إنفاذ القانون واحترام كل إجراءاته وضوابطه، فإنها تحذر الجميع من الإقدام على تنظيم أية فعاليات أو تجمعات أو مواكب أو تظاهرات مخالفة للقانون بدون إخطار مسبق للجهات الأمنية المعنية ، مشددة على أنه سيتم التعامل مع تلك الفعاليات غير القانونية والتصدى لها بالقدر المناسب من الحسم والحزم ووفقا لما كفله القانون.