عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأمن يعيد فتح النهضة بعد وقف الاشتباكات

بوابة الوفد الإلكترونية

فتحت قوات الأمن ميدان النهضة مساء اليوم،  بعد فرض سيطرتها عليه وانتهاء الاشتباكات التى دارت بين طلاب الإخوان وقوات الأمن أمام جامعة القاهرة.

و تسود حالة من الهدوء الحذر أمام الجامعة، بعد أن شهدت حالة من الكر والفر وإطلاق الغاز من قبل الأمن لتفريق تجمعات الإخوان.
من جانبه، انتقلت نيابة الجيزة إلى ميدان النهضة لمعاينة الاشتباكات التى دارت بين طلاب تنظيم الإخوان والأمن.
يأتى ذلك، بعد أن لقى الطالب محمد رضا عبد الجواد، الطالب بالفرقة الأولى مدنى بكلية الهندسة، مصرعه إثر إصابته بخرطوش فى رقبته أثناء الاشتباكات التى دارات فى محيط الجامعة.

وصرح مسئول المركز الإعلامى بوازارة الداخلية أنه ظهر اليوم الخميس الموافق 29 الجارى تجمع حوالى 300 طالب من المنتمين لجماعة الإخوان داخل حرم جامعة القاهرة ، وقاموا بمسيرة

نددوا خلالها بالقوات المسلحة والشرطة ثم توجهوا إلى خارج أسوارها وقاموا بإعاقة الحركة المرورية بشارع الجامعة وإلقاء السدادات المرورية بنهر الطريق والتعدى على القوات المتمركزة خارج الجامعة بالطوب والحجارة.

من جانبها، قامت القوات بإتخاذ إجراءاتها وتحذيرهم من خلال مكبرات الصوت فى محاولة لإثنائهم عن تصرفاتهم ومطالبتهم بالعوده داخل الحرم الجامعى ، إلا أنهم لم يمتثلوا وأصروا على الإستمرار فى قطع الطريق والتعدى على القوات وإعاقة حركة المرور ، فتعاملت معهم بالمياه والغاز وتمكنت من تفريقهم وضبط  4 منهم .