رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ف.تايمز: أردوغان قسم الشعب التركى

اخبار عاجلة

الخميس, 28 نوفمبر 2013 10:13
ف.تايمز: أردوغان قسم الشعب التركىرئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان
كتبت - أمانى زهران:

تحت عنوان "أردوغان...الرجل الذى يقسم الشعب التركى"، نشرت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية مقالا أعدته الكتابة التركية "ليلى بولتون" انتقدت فيه سياسات رئيس وزراء بلادها "رجب طيب أردوغان".

واستهلت الكاتبة مقالها قائلة: وقع الأتراك اليوم فى قبضة رجل واحد وهو "أردوغان"، الذى يبدو ان تحول من مصدر للإعجاب لكل الأتراك إلى الشجاع الاستبدادى العصبي، فأصبح أردوغان على رأس كل كبيرة وصغيرة فى

البلاد، حتى بات السؤال الوحيد الذى يمكن طرحه الآن "كم ستكون فاتورة حسابه كبيرة".
وأشارت الصحيفة إلى أن ردود أفعال "أردوغان" خرقاء مع القضايا الوطنية فى البلاد مثل الاحتجاجات التى شهدتها المدن التركية هذا العام وغيرها من القضايا التى قابلها بسياسة الهجوم.
وأكدت الصحيفة أن ردود الفعل غير الديمقراطية لأردوغان أثارت اعتراضا
داخل حتى حزبه نفسه،  العدالة والتنمية التركي، ومن بينهم اثنين من المؤسسين للحزب، الرئيس التركى "عبد الله جول" و"بولنت أرينج"، نائب رئيس الوزراء.
وحملّت الكاتبة الاتحاد الأوربى نصيبا كبيرا من اللوم على الوضع الراهن فى تركيا. فعلى الرغم من قبول أنقرة كمرشح للعضوية الكاملة فى عام 1999 ربما كان بمثابة تدعيم للأنقلاب التركى عندما جاء حزب العدالة والتنمية الإسلامى إلى السلطة فى عام 2002، إلا أنه حطم البوصلة الهشة التى من شأنها أن تحفظ تركيا على مسار أكثر ثباتا.