ياسين: مجلس الدولة أكبر من الدفاع عن نفسه

اخبار عاجلة

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 14:25
ياسين: مجلس الدولة أكبر من الدفاع عن نفسهجانب من المؤتمر
كتب - منة الله جمال ومحمد موسي:

قال المستشار حمدي ياسين – رئيس مجلس إدارة نادي قضاة الدولة– إن مجلس الدولة أكبر من أن يدافع عن نفسه إمام الهجمة الشرسة التي يتعرض لها.

وتابع ياسين خلال كلمته بمؤتمر نادي مجلس قضاة الدولة لإعلان آخر المستجدات التي طرأت فيما يتعلق بالنصوص الدستورية المتعلقة بالسلطة القضائية والذي عقد ظهر اليوم بمقر النادي بالمنيل, بأن الأزمة كانت تتمثل في رغبة البعض الاقتطاع من اختصاص أصيل لمجلس الدولة تحت شعار غير صادق بمراعاة الصالح العام مبديا أسفه على " التردي " الذي وصل إليه البعض في هجومه على مجلس الدولة في هذا الشأن .
وشدد ياسين على أن جميع المحاولات

لسلب اختصاصات مجلس الدولة بائت بالفشل،  مشيرا إلى ما تردد بحصول هيئة النيابة الإدارية على قرار من لجنة نظام الحكم بحقها في ان تكون جزءًا من القضاء التأديبي الذي سيكون في هذه الحالة قضاء مستقل, كذبة حاول البعض نشرها في وسائل الإعلام بهتانا وزورا.
مؤكدا بأن ماحدث كان مجرد اقتراح من ممثل النيابة الإدارية بهذا الصدد ولكن تم رفضه من قبل لجنة نظام الحكم وأشار إلى أنه حصل علي تأكيد عليه من الدكتور عمرو الشوبكي رئيس اللجنة شخصياً, وتابع ياسين بأن "
الكذب " تواصل ليصل إلى حد تداول أخبار عن ان سبب استقالة رئيس هيئة النيابة الإدارية جاءت على خلفية تعرضه لضغوط خارجية في شأن القضاء التأديبي وهو ما نفاه شخصياً في مكاتبته لرئيس مجلس قضاة الدولة.
وتوقع ياسين من جانبه أن يكون سبب الاستقالة ضغوطا داخلية من أعضاء النيابة الإدارية من أجل ان يتقدم الصفوف في مساعي اقتناص اختصاص القضاء التأديبي.
وأكد ياسين على أن مجلس الدولة نجح في الحفاظ على اختصاصه في يما يتعلق بالقضاء التأديبي مع "مراضاة " هيئة النيابة الإدارية في إختصاص توقيع الجزاءات التي تملكها الهيئة الإدارية مقللا في الوقت ذاته من المدى الذي يصل إليه هذا الاختصاص قائلا، بأنه لا يمس مجلس الدولة؛ حيث إن القانون ينص على أن الطعن على قرارات هيئة النيابة الإدارية يكون أمام المحكمة التأديبية المختصة  .