عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أعضاء بالـ 50 يهددون بالانسحاب من اللجنة

بوابة الوفد الإلكترونية

هدد ضياء رشوان نقيب الصحفيين وعدد من أعضاء لجنة الخمسين بالانسحاب من اللجنة

، حال عدم الإفراج عن المتظاهرين المحتجزين داخل مجلس الشورى على خلفية تظاهرهم اعتراضا على قانون التظاهر، ومحاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري.
كان ضياء رشوان نقيب الصحفيين، قد أجرى اتصالا بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم 5 مرات لمطالبته بالإفراج عن المتظاهرين المحتجزين داخل مجلس الشورى، لافتا إلى أن وزير الداخلية أصر على تطبيق القانون رافضاً الإفراج عن المتظاهرين .
وأكد رشوان، في تصريحات لبوابة الوفد أنه يتم إجراء اتصالات برئيس الوزارء الدكتور حازم الببلاوي، للمطالبة بالإفراج عن المحتجزين، لافتًا إلى أن التظاهرة كانت ضد لجنة الخمسين، واللجنة متقبلة فكرة التظاهر ضددها.
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض مساء اليوم الثلاثاء  على 38 متظاهرا من شباب حركة 6 أبريل، ومجموعة "لا للمحاكمات العسكرية" عقب فضهم لتظاهراتهم بمحيط مجلس الشورى لمخالفاتهم قانون التظاهر الجديد، الذى تم إقراره فى الفترة الأخيرة.

وعلمت بوابة الوفد، أن المقبوض عليهم 22 شابا و15 فتاة ليكون مجموع المقبوض عليهم 38، فى الوقت الذى تم احتجازهم بداخل مجلس الشورى  وسط ترديدهم هتافات مناهضة للجنة الخمسين، وقانون التظاهر بالرغم من احتجازهم.