رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى: انتهينا من الصياغة النهائية للدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين، عن إتمام صياغة المشروع النهائى للدستور، لافتا إلى أن ذلك تم فى آخر جلسة مغلقة للصياغة، والتى صورت، واستمرت لمدة ١٢ ساعة كاملة لتنتهى بعد منتصف ليل أمس الاثنين.

وأشار موسى، فى بيان له صدر اليوم الثلاثاء، أنه يتبقى فقط التعديلات فى الديباجة التى من المقرر أن تنتهى صباح غد، بالإضافة إلى بعض المواد الانتقالية.

وأعرب موسى عن سعادته بهذا الإنجاز الذى حققته لجنة الخمسين، والتى ظلت منعقدة طوال هذه المدة بهدف إنجاز المشروع حتى يتسنى لها إرساله "الدستور" للجنة الخبراء لضبط الصياغة، وذلك حتى يعاد للجنة الخمسين لبدء جلسات التصويت العامة العلنية على المواد نهاية هذا الأسبوع، أو بداية الأسبوع القادم الذى ينتهى بنهاية أعمال اللجنة

يوم الثالث من ديسمبر.

وأكد رئيس لجنة الخمسين على أن اللجنة بذلت المجهود والوقت رغبة فى الوصول إلى توافق يجمع أبناء الوطن الواحد، ويحقق طموحات الجميع، ويعطى لمصر دستورا يحفظ الحقوق والحريات، ويتناغم مع روح العصر الذى نعيش فيه، ويفتح باب المستقبل نحو البناء والتنمية.

وطالب موسى، المصريين، بقراءة مسودة الدستور التى ستكون بين أيديهم، مدركين أن هناك الكثير جداً مما يجمعنا، وأن كل كلمة فى هذا النص إنما صيغت لتعبر عن مصر بكل عناصرها وتنوعها.