رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسى: "الخمسين" ستقدم دستورا يليق بمصر

اخبار عاجلة

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 11:48
موسى: الخمسين ستقدم دستورا يليق بمصرعمرو موسي
بوابة الوفد - متابعات:

أكد عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين أن لجنة الخمسين لتعديل الدستور سوف تنتهى من وضع مشروع الدستور قبل نهاية الاسبوع الحالى ليكون جاهزا للتصويت عليه علنيا داخل اللجنة الاسبوع القادم، مشيرا الى أن اللجنة قامت بعمل يفخر به أعضاؤها وسوف تقدم للشعب دستورا يليق بمصر ومكانتها وهويتها ودورها الاقليمى والدولى.

وقال موسى أن اللجنة أفرطت فى صياغة المواد الخاصة بالحريات والحقوق وسعت للحفاظ على مبدأ المواطنة والمساواة بين جميع المصريين ومنع التمييز والتأكيد على حقوق المرأة في العمل وتولي المناصب القيادية .
وأضاف أن الدستور الجديد سوف يمنح حقوقا حقيقية للعمال والفلاحين وحقهم في السيطرة الفعلية على التجمعات التى يمثلوها ومنها تمثيل العمال بنسبة 50% فى ادارة شركات ومصانع القطاع العام وأن يمثل الفلاحين 80% من الجمعيات الزراعية للدفاع عن الفلاح الضعيف .
جاء ذلك فى كلمة عمرو موسى في الاجتماع الذي عقدته لجنة الخمسين مع مجلس ادارة الاتحاد المصرى للغرفة السياحية برئاسة الهامى الزيات وحضور اعضاء اللجنة ومجلس ادارة الاتحاد ومجلس ادارة اتحاد الغرفة التجارية برئاسة

احمد الوكيل لاستعراض اخر التطورات داخل لجنة الخمسين سعيا لوضع الدستور الجديد لمصر.
وأشاد الهامى الزيات رئيس اتحاد الغرف السياحية بأعضاء اللجنة والجهد الذى يبذلونه لوضع دستور يحقق طموحات المصريين ، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق بين اتحاد الغرف السياحية والتجارية والصناعية على تشكيل لجان موسعة فور انتهاء اللجنة من وضع الدستور لتطوف المدن المصرية لشرح الدستور وتشجيع المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء عليه .
وحول وضع السياحة فى الدستور الجديد أكد عمرو موسى أن جميع أعضاء اللجنة يدركون جيدا الصعوبات التى تواجه صناعة السياحة فى الوقت الحالى وأنعكس ذلك فى مواد الدستور التى تعترف وتقر بأهمية السياحة مثلها مثل باقى الصناعات والأنشطة الإقتصادية.