رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بدء مؤتمر القومى للمرأة لمناهضة العنف ضد النساء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ منذ قليل مؤتمر المجلس القومي للمرأة، برئاسة السفيرة مرفت التلاوي، رئيس المجلس، لعرض رد المجلس على نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة "تومسون رويترز" الخيرية، بشأن حقوق المرأة في الدول العربية عقب ثورات الربيع العربي.

وحضر المؤتمر اللواء حسين فكرى مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، ويتضمن المؤتمر عرضا لأحدث الإحصائيات حول العنف ضد المرأة في جميع محافظات الجمهورية، فضلا عن عرض أفلام تسجيلية تتعلق بالحالات التي تعرضت للعنف، وحالات الزواج المبكر.
ويتضمن المؤتمر كلمة لوزارة الداخلية، حول جهود الوزارة في مكافحة العنف ضد المرأة، وخاصة التحرش الجنسي، والتي تمثلت في إنشاء وحدة لمكافحة العنف ضدّ المرأة في الوزارة، وتدريب

الضباط على كيفية استقبال والتعامل مع المرأة التي تتعرض للعنف.

كما يتضمن المؤتمر أيضا، عرض رؤية وزارة التضامن الاجتماعي في مكافحة العنف ضد المرأة، من خلال الحديث عن دور الإيواء، ودور الاستضافة، ودورها في تأهيل المعنّفات، وتمكينهن من الاندماج في الحياة الاجتماعية مرة أخرى.

ويشارك في المؤتمر عدد من الجمعيات الأهلية والحركات النسائية المعنية بمكافحة العنف ضد المرأة، وعدد من الشخصيات العامة والمعنيين بالقضية، وأعضاء المجلس القومي للمرأة.