عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر القوية: سنسقط قانون التظاهر

عبد المنعم أبو الفتوح
عبد المنعم أبو الفتوح

هاجم حزب مصر القوية برئاسة د.عبد المنعم أبو الفتوح قانون التظاهر الذي أصدره الرئيس عدلي منصور أمس الأحد، قائلاً:" لم يكن مفاجئا أن تنتصر الرؤية الأمنية على أي رؤى أخرى لدى السلطة الحالية".

وأضاف الحزب -فى بيان له اليوم الإثنين- أن هذا الأمر يرجع إلى كونها سلطة غير منتخبة قامت بتكليف حكومة مزيج من اللواءات ورجال مبارك وقلة قليلة من الوزراء الذين كنا نحسبهم على القوى الديمقراطية قاموا في النهاية بإصدار قانون لمنع التظاهر بدل من تنظيمه".
وتابع البيان أنهم  في حزب مصر القوية حذروا مرارا من إصدار قوانين تحد من حريات المصريين و تمنع حقا أصيلا من مكتسبات ثورة يناير وهو حرية التعبير عن الرأي بشكل، ونذكر السلطة الحالية بأنها تمشي بخطى حثيثة إلى مصير

السلطات التي سبقتها باتباع كل خطواتها القمعية ضيقة الأفق.
وواستطرد البيان متسائلاً :"ماذا تتوقعون من شعبا أوقفتم قطاراته وعجزتم عن توفير العيش الكريم والأمن له؟", مؤكدا فى الوقت ذاته  على انحيازه التام لإعلاء القيم الديمقراطية و التي من أهم مرتكزاتها التعبير و التظاهر السلمي.
واختتم الحزب بيانه بالتأكيد أنه سيسعى مع كل القوي السياسية و الاجتماعية المؤمنة بالدولة الحديثة والديمقراطية إلي إسقاط هذا القانون عبر المسار الدستوري و القانوني و النضال السلمي في الشارع بالتعبير عن رأينا بحرية.