فيديو

الإخوان ضحكوا على الثوار ودخلوا الميدان

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 20:02
الإخوان ضحكوا على الثوار ودخلوا الميدان
كتب – محمود فايد وحسام ابراهيم وحسام ابوالمكارم:

قام عدد من متظاهري مجموعة 18 الإخوانية مساء اليوم الثلاثاء بالتسلل لميدان التحرير وتكسير وتحطيم أكشاك الحراسة التابعة لوزارة الداخلية المخصصة لحراسة المدخل الرئيسى لجامعة الدول العربية، وإشعال النيران فيه عقب مغاردة المتظاهرين لميدان التحرير وإنهاء إحيائهم للذكري الثانية لأحداث محمدمحمود.

وألقى المتظاهرون، الحجارة على قوات الأمن المركزى المتمركزة خلف الحواجز الحديدية خلف جامعة الدول العربية وذلك فى الوقت الذى يقوم فيه آخرون باستفزاز قوات الأمن وتوجيه الإشارات البذيئة تجاههم وإلقاء الزجاجات الفارغة عليهم.
كما حطم عدد من المتظاهري

واجهة المدخل الرئيسى لجامعة الدول العربية أثناء محاولتهم استفزاز قوات الأمن المتمركزة خلف الجامعة وفى محيط المتحف المصرى وردت عليهم قوات الأمن في البداية بفتح طفايات الحريق لإجبارهم على المغادرة.
واضطرت قوات الأمن المركزي لإطلاق عدد من قنابل الغاز المسيل للدموع علي المتظاهرين المحتشدين في محيط جامعة الدول العربية عقب استفزازهم لها وإلقاء "الطوب" على قوات الشرطة .
وشهد محيط جامعة الدول العربية حالة من الكر والفر
وحرب الشوارع  بين قوات الأمن ومتظاهرين وسط تبادل لإلقاء والحجارة والشماريخ من قبل المتظاهرين، وقنابل الغاز وطلقات الصوت من قبل قوات الأمن عليهم، وحاول المتظاهرون اقتحام مبنى جامعة الدول العربية، وتمكنت قوات التأمين من التصدى لهم .
في السياق ذاته قابل المتظاهرون غاز الشرطة بهتافات معادية لها منها"الداخلية بلطجية الداخلية بلطجية، فيما وقعت حالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.
وعززت قوات الشرطة من تواجداها بمحيط فندق سميراميس بعد استدعاء مدرعتين تابعتين للأمن المركزي من محيط السفارة الأمريكية بشارع الكورنيش، لتأمين فندق سميراميس وحمايته من أي محاولة اقتحام أو أعمال عنف بعد أن تحول كورنيش النيل لحرب شوارع بين المتظاهرين والأمن.

شاهد الفيديو