رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طرد مؤيدى السيسى من التحرير

بوابة الوفد الإلكترونية

طرد متظاهرو "محمد محمود" مؤيدى الفريق أول عبد الفتاح السسى, وزير الدفاع والإنتاج الحربى, من ميدان التحرير اليوم الثلاثاء وذلك عقب وصول مسيرة حاشدة من القوى الثورية والشبابية من أعلى كوبرى قصر النيل للمشاركة فى إحياء الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود التى حدثت العام قبل الماضى جراء مواجهات بن الثوار وقوات الأمن.

كانت البداية من احتشاد مؤيدى السيسى فى ساحة الصينة الوسطى بميدان التحرير  فى الوقت الذى يحتشد فيه القوى الشبابية والثورية بشارع محمد محمود  لإحياء ذكراه والمطالبة بالقصاص العادل, بينما  تحركت مسيرة حاشدة من القوى الشبابية من أعلى كوبرى قصر النيل متجه إلى شارع محمد محمود من خلال ميدان التحرير وأُثناء التقائهم بمؤيدى السيسى استفز بعضهم الآخر وتبادلوا إلقاء الحجارة والطوب.

عقب ذلك انضم المتظاهرن فى شارع محمد محمود إلى زملائهم فى المسيرة وقاموا بمطاردة أنصار السيسى خارج الميدان  ناحية عبد المنعم رياض وسط حالة من الفوضى والكر وتبادل إلقاء الحجارة لتقوم مدرعة شرطة من جانب المتحف المصرى بإلقاء

عدد من قنابل الغاز عليهم لتفرقتهم  فى الشوارع الجانبية الأمر الذى هتف ضده الثوار بهتافات:"الداخلية بلطجية...الداخلية بلطجية".
وأستمرت المناوشات والاشتباكات  حتى نجح الثوار فى طرد مؤيدى السيسى وتفريقهم واحتلوا الميدان بشكل كامل دون أى وجود لمؤيدى الفريق السيسى وذلك فى الوقت الذى قاموا فيه برفع النعوش على النصب التذكارى الذى تم تحطيمه أمس حيث تم وضع نعش أعلاه علم مصر  وسط هتافات من المتظاهرين:" الداخلية بلطجية".
فى السياق ذاته مزق المتظاهرون صور الفريق السيسى وسط هتافات معادية له .

فى السياق ذاته وصلت 5 سيارات إسعاف إلى ميدان التحرير لنقل المصابين من جراء الإشتباكات التى مازالت دائرة  فى ميدان التحرير وعبد المنعم رياض.