ميسى يحصد جائزة الحذاء الذهبى لثالث مرة

اخبار عاجلة

الثلاثاء, 19 نوفمبر 2013 11:03
ميسى يحصد جائزة الحذاء الذهبى لثالث مرة
وكالات:

يتسلم لاعب (برشلونة) الأرجنتيني ليونيل ميسى يوم غد الأربعاء جائزة الحذاء الذهبى لموسم 2012-2013 التى تمنح سنويا لأفضل هداف فى جميع الدوريات الأوربية ليكون بذلك اللاعب الوحيد الذي حصد تلك الجائزة ثلاث مرات منذ إعلانها عام 1968.

وكان ميسى قد حقق 46 هدفا في الموسم الكروي السابق متصدرا قائمة ترتيب هدافي الدوري الأسباني والدوريات الأوربية علما بأنه كان حصل على الجائزة للمرة الأولى في موسم 2009 - 2010 عندما أحرز 34 هدفا فيما حصل عليها للمرة الثانية عن الموسم 2011-2012 الذي حقق فيه 50 هدفا.

وستمنح جمعية (أوربيان سبورت ميديا) للمنشورات الرياضية ميسي الجائزة غدا في مدينة (برشلونة) الإسبانية بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية المهمة داخل إسبانيا وخارجها لمرافقة ميسي في يوم مهم بالنسبة له لاسيما في ضوء المرحلة الصعبة التي يمر بها على خلفية إصابته وتغيبه عن الملاعب.

ويأتي ذلك في وقت يحتفي فيه ميسي بمرور 10 سنوات على بدء مشواره الرياضي مع الفريق الأول في برشلونة إذ دفع به المدرب الهولندي الأسبق فرانك ريكارد بديلا لزميله فرناندو نافارو في المباراة الودية مع فريق (بورتو) البرتغالي التي جرت في 16 نوفمبر 2003 ليشارك فيها مدة 15 دقيقة كشفت عن موهبته وإمكاناته القوية رغم خسارة برشلونة انذاك بهدفين نظيفين.
وشارك ميسي الذي كان انضم إلى صفوف برشلونة عن عمر لا يتجاوز 13 عاما قادما من (نيولز اولد بويز) عام 2000 في أول مباراة رسمية له مع الفريق أمام (اسبانيول) في الدوري الإسباني في 16 أكتوبر عام 2004 عن عمر يناهز 17 عاما فيما تحول في مايو عام 2005 إلى أصغر لاعب في تاريخ برشلونة يحقق هدفا في الدوري الإسباني وذلك في مباراة ضد

(الباسيتي) الإسباني.

ولم يتوقف ميسي الملقب بالبرغوث منذ ذلك الحين عن التألق مع الفريق وتحطيم الأرقام القياسية على المستويين الفردي والجماعي مع الفريق حيث حاز عدة جوائز دولية منها جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم أربع مرات متتالية وجائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الأعوام 2007 و2008 و2009 فيما حطم عدة أرقام قياسية وسجل أكثر من 400 هدف في جميع المبارات التي خاضها.
وتوج ميسي مع برشلونة بستة القاب في الدوري الاسباني ولقبي (كأس الملك) وستة القاب (كأس السوبر) الاسباني وحصد لقب دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات و(كأس السوبر) الاوروبية مرتين و(كأس العالم للاندية) مرتين فيما حصل ايضا على ميدالية ذهبية في الالعاب الاولمبية عام 2008.

ويتعافى ميسي حاليا من تمزق عضلي في ساقه اليسرى اصيب به في 11 نوفمبر الجاري في المباراة التي جمعت بين (برشلونة) وفريق (ريال بيتيس) ضمن منافسات الجولة 13 بالدوري ليتغيب بسبب ذلك عن الملاعب لمدة قد تصل إلى ثمانية أسابيع.

وتعد تلك الاصابة الثالثة التي يتعرض لها ميسي منذ بداية الموسم الجاري جاءت الأولى في 21 أغسطس الماضي في مباراة الذهاب في (كأس السوبر) الإسباني أمام (اتليتكو مدريد) ليتغيب عن الملاعب لمدة أسبوع واحد فيما كان تعرض لإصابة أخرى في الساق اليمنى في 28 سبتمبر الماضي في مباراة أمام (المريا) الزمته بأخذ قسط من الراحة مدة ثلاثة أسابيع.

وكان ميسي خاض 16 مباراة رسمية هذا الموسم وسجل 14 هدفا منها ثمانية أهداف في الدوري الإسباني ليحتل المركز الثالث في ترتيب هدافي البطولة المحلية التي يتصدرها البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 16 هدفا يليه نجم (اتليتكو مدريد) دييغو كوستا بـ13 هدفا.