استنفار أمنى بالمطار بعد تهديدات إرهابية

اخبار عاجلة

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 12:04
استنفار أمنى بالمطار بعد تهديدات إرهابيةصورة أرشيفية
بوابة الوفد - متابعات:

أعلنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي الاستنفار الأمني والطوارئ وتشديد الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج صالات السفر والوصول ومباني المطار والطرق المؤدية إليه وتكثيف الخدمات الأمنية.

وصرح اللواء علاء الدين علي مدير أمن مطار القاهرة الدولي أنه سيتم تشديد الإجراءات أيضا بالشركات المحيطة بالمطار ووزارة الطيران المدني للتأكيد على أمن وسلامة الركاب والمنشآت، ووضعها في إطار حالة الاستنفار الأمني بسبب إحياء ذكر شهداء شارع "محمد محمود" وتردد قيام بعض الجماعات التكفيرية بإثارة حالة من الفوضى بالبلاد.

وأضاف أنه تم الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة الموجود على مدخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات، كما انتشرت الكمائن المرورية بالتنسيق بين الشرطة والقوات المسلحة وانتشرت مدرعات بالأماكن الحيوية بالإضافة إلي تواجدها بجوار الأكمنة وذلك لخصوصية المطار كمنشاة حيوية دولية .

وأكد اللواء علاء الدين أن كل مداخل ومخارج المطار مؤمنة تماما بالتنسيق بين مختلف قوات الشرطة ، وأشار إلي استخدام أجهزة اكتشاف المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها

إلي صالات المطار وساحات انتظار السيارات ، وقال "إن هناك كمائن مرورية على كل المداخل والمخارج بخلاف التأمين الكامل للمراكز الحيوية كبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ووزارة الطيران المدني ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين".

وأضاف أنه تم الاستعانة بالكلاب البوليسية المتخصصة في الكشف عن المتفجرات للمرور الدائم على ساحات انتظار السيارات في كل مواقف السيارات بجميع المباني وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف المسح الشامل لكل المباني والمنشآت وأرض المهبط.

وأشار إلي أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار ، وشدد علي أن المطارات والموانئ خط أحمر أمام الجميع لأنها البوابة الأولى للبلاد ولا يمكن تجاوزه .

وأوضح مدير أمن المطار إلى أنه تم وقف جميع الإجازات للضباط والقيادات وتشكيل غرفة عمليات من كل الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأي أعمال تخل بالأمن والسلامة.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal