جلوبال بوست:مرسى فشل فى الاستماع إلى شعبه

اخبار عاجلة

الأحد, 17 نوفمبر 2013 11:05
جلوبال بوست:مرسى فشل فى الاستماع إلى شعبه
متابعات

قال تشارلز سينوت رئيس تحرير موقع (جلوبال بوست) الإخبارى الأمريكى إن "الرئيس المعزول محمد مرسي فشل في الاستماع إلى مطالب الشعب المصري بعد أن حكم الشعب على حكومته بالإخفاق سياسيا واقتصاديا".

وأكد سينوت - في ندوة عقدها مركز (وودرو ويلسون) لمناقشة التطورات الجارية في مصر - أن مرسي لم يستطع تقديم للمصريين دستورا يقبله كافة طوائف الشعب، مضيفا أن "مرسي فوجىء بما حدث في 30 يونيو إذ أنه لم يتصور هذا التجمع الهائل الذي وصف بأنه أكبر

تجمع بشري شهده التاريخ بشهادة وسائل الإعلام العالمية".
واعترف الصحفي الأمريكي، والذى قام بتغطية الأحداث في مصر منذ قيام ثورة يناير2011، بأن "مشكلة الإخوان المسلمين أنهم واقفون أمام ما حدث في الثلاثين من يونيو، وهل هو ثورة أم انقلاب، دون النظر إلى المستقبل سواء فيما يتعلق بمصر أو بالجماعة"، مشيرا إلى أن ذلك سيستغرق وقتا حتى يستوعبوا ما حدث.
وانتقد ما وصفه بـ "تشرذم الجماعات والأحزاب
السياسية المصرية في الوقت الحاضر"، مشيرا إلى أن ما بهر العالم في ثورة يناير2011 هو وحدة كافة القوى السياسية من ليبراليين ويساريين ومعهم الإخوان المسلمون.
وقال إن "المعضلة التي تواجه مصر حاليا هي الخيار بين الاستقرار والديموقراطية، وهل بالفعل يريد المصريون عودة الأحوال إلى ما كانت عليه في محاولة لاستعادة الاستقرار أم المضي قدما نحو تحقيق المسار الديموقراطي".. معتبرا أن على الولايات المتحدة دورا كبيرا لتدعيم الديموقراطية في مصر وهي بالفعل قادرة على القيام بهذ الدور.
وأعرب عن تفاؤله بمستقبل مصر بالرغم من كل الصعاب السائدة حاليا وذلك لأن مصر صاحبة حضارة عريقة قائمة على أساس قيم نبيلة منذ فجر التاريخ.