فيديو.البرعى يكشف تفاصيل المصالحة مع الإخوان

اخبار عاجلة

السبت, 16 نوفمبر 2013 23:47
فيديو.البرعى يكشف تفاصيل المصالحة مع الإخواناحمد البرعى
كتبت – منة الله جمال

كشف الدكتور أحمد البرعى وزير التضامن الإجتماعى عن أن الحكومة لم تعلن عن مصالحة مع جماعة الإخوان، نافياً ما تناقلته بعض وسائل الإعلام.

وقال البرعى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على الهواء" على فضائية القاهرة اليوم، أمس السبت، أن تم اسقاط الجزء الأول من تصريحه عقب خروجه من إجتماع جبهة الإنقاذ، وان حديثه كان عن وضع سياسى قائم ولم يتحدث كممثل عن الحكومة ولكن كعضو بالجبهة.
وشدد وزير التضامن الإجتماعى على أن الحكومة موقفها واضح وأعلنت مراراً أنه لا تصالح مع من

تلوثت يده بالدماء، قائلاً:" كل من أحيل للقضاء بتهمة رفع سلاح أو التحريض على العنف ضد الشعب المصرى لا مصالحة معه".
وأوضح البرعى أن كل من أردا أن يعود إلى الطريق الصواب من خلال الإعتراف بثورة 30 يوينو وبشرعيتها والإلتزام بخارطة الطريق وأن هناك أخطاء ارتكبت فى السابق وخلط بين الدين والدولة لا مانع من الاستماع إليه.
ونفى البرعى وجود أى اتصال مباشر بين تنظيم الإخوان وبين
جبهة الإنقذ، أو طلب وساطة، قائلاً:" لاعلاقة لنا بأى وساطات أجريت سواء الحكومة أو جبهة الإنقاذ".
وعن تصريح الدكتور محمد على بشر القيادى الإخوانى، بأنه سيبلغ الرئيس المعزول محمد مرسى بنتائج الحوار، أكد البرعى أننه لا يوجد أى إتصال بين جبهة لإنقاذ وبين حزب الحرية والعدالة، كما أن الجبهة لم تطلب أى حوار أو اتصال نهائى ابدا .
وإستطرد البرعى حديثه قائلاً:" لقد إعتدنا من جماعة الإخوان وهم فى الحكم ان يقولوا كلام ويفعلوا غيره ويبدو أن هذه هى سياستهم المتبعة".
كانت وسائل الإعلام قد نشرت تصريحاً للدكتور أحمد البرعى وزير التضامن يعلن فيه عن قبول الحكومة مبادرة تحالف دعم الرئيس المعزولمحمد مرسى بشروط.
شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=dj2qD4Xkle4