منصور يبحث القضايا المشتركة مع وفد كويتي

اخبار عاجلة

الخميس, 14 نوفمبر 2013 13:49
منصور يبحث القضايا المشتركة مع وفد كويتيالرئيس-والوفد-الكويتي
كتب - محسن سليم:

استقبل الرئيس عدلي منصور، اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية، أحمد الجار الله "رئيس تحرير جريدة السياسة الكويتية"

، ويوسف خالد المرزوق "رئيس تحرير جريدة الأنباء الكويتية"، وأحمد إسماعيل بهبهاني "رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير صحيفة الخليج الكويتية".

وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن لقاء الرئيس مع الوفد الإعلامي الكويتي تناول العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين وتجمع

بين شعبيهما الشقيقين، لافتا إلى أنه تم استعراض المواقف المصيرية والأخوية المتبادلة التي وقفها كل بلد مع الآخر في مواجهة المحن والتحديات.

كما تطرق اللقاء للأوضاع في المنطقة والقضايا التي تحظى بالأولوية بالنسبة للسياسة الخارجية المصرية بعد ثورة 30 يونيو، فضلا عن القمة العربية – الإفريقية الثالثة التي تستضيفها
الكويت خلال الأسبوع المقبل، وأهميتها على مستوى تفعيل وتدعيم التعاون العربي – الإفريقي خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وعبر أعضاء الوفد الإعلامي الكويتي عن تطلعهم لإصدار مصر لدستورها الجديد واستكمالها لاستحقاقات خارطة المستقبل تنفيذا لتطلعات وطموحات الشعب المصري وإرادته التي عبرت عنها ثورة 30 يونيو، وأن تستعيد في أقرب فرصة دورها ومكانتها في الشرق الأوسط، كما أعربوا عن تطلعهم لأن تتخذ مصر ما يلزم من إجراءات جاذبة للاستثمارات العربية التي ستجد في مصر عوائد اقتصادية متعاظمة.