رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصادر:

انسحاب أكمنة الجيش من الشوارع اليوم

اخبار عاجلة

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 23:26
انسحاب أكمنة الجيش من الشوارع اليوم
كتب-محسن سليم:

أفادت مصادر عسكرية أن جميع الآليات والمدرعات والمجنزرات والأكمنة التابعة للقوات المسلحة والمتمركزة أمام العديد من المنشئات الحيوية بالقاهرة والمحافظات ستنسحب من الشوارع  بدءً من مساء اليوم الخميس تدريجياً.

وأضافت المصادر في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن هناك تعليمات صدرت بالعودة للمعسكرات وإخلاء جميع التمركزات بالشوارع تطبيقا للصيغة التنفيذية لقرار القضاء الإداري الصادر أمس بانتهاء حالة الطوارئ البلاد.

وأوضحت المصادر أن جهاز الشرطة

سيقوم مقام الجيش بالشارع منذ مساء الخميس وخاصة بمحيط الميادين الرئيسية بالقاهرة "رابعة والنهضة والتحرير ومصطفي محمود والجيزة"بعد استعادة الشرطة دورها وبسط سيطرتها علي الشارع من جديد خاصة بعد إقرار قانون التظاهر الذي تسلمه الرئيس المؤقت عدلي منصور وسيصدق علية في الساعات الأولي من بدء انتهاء حالة الطوارئ وحظر
لتجوال.

وأكدت المصادر أن قانون التظاهر الجديد الذي سيقر خلال ساعات سيمكن الشرطة من بسط نفوذها وسيطرتها علي الشارع المصري والتصدي لأي محاولات للخروج علي القانون أو تهديد هيبة الدولة أو التعدي علي المنشئات الحيوية أو تعريض حياة المواطنين للخطر أو تعطيل مصالح المواطنين.

وأفادت المصادر ان انسحاب تمركزات الجيش من الشوارع سيعطي صورة للخارج عن مدي الاستقرار الذي وصلت إلية الحالة الأمنية بالشارع المصري وهو ما سيشجع علي عودة الاستثمار والسياحة الي مصر ويساعد علي نهضة الاقتصاد المصري .