رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مساعد وزير الداخلية سابقاً:

الداخلية تتحمل مسؤولية اشتباكات"الالتراس"

اخبار عاجلة

الأحد, 10 نوفمبر 2013 18:07
الداخلية تتحمل مسؤولية اشتباكاتالالتراس
كتب – حسام إبراهيم:

حمل  اللواء حسين عماد مساعد وزير الداخلية سابقاً و الخبير الامنى  , وزارة الداخلية المسئولية الكاملة عن اشتباكات قوات الامن و أعضاء الالتراس بمحيط استاد المقاولون صباح اليوم .

وقال عماد :" الخطأ منذ البداية هوخطأ الداخلية لاختيارها استاد المقاولون موضحا انة اختيار غير موقف ،معلاً ذلك لقربة من التجمعات السكانية.
واضاف عماد ,في  تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد ""كان من الافضل على قوات الامن ان تختار استاد بمنطقة بعيدة عن الجماهير ليصعب الوصول باعداد كبيرة  الية , لافتاً أن مبارة نادى الزمالك مساء امس كانت باستاد الجونة لذلك انتهتالمبارة بروح رياضية بدون حدوث اشتباكات .
وطالب الخبير الامنى , قوات الامن , ان تجتمع مع اعضاء الالتراس قبل المبارة , للتنسيق فيما

بينهم فى حماية المبارة بشكل كامل , موضحاً أن ذلك افضل بكثير من الاشتباك مع شباب صغير السن .
وتابع , قائلاً :" ان الاشتباكات اليوم سوف تؤثر على صورة مصر عبر العالم , وسوف تنقل الى جميع الدول , لافتاً انة من الممكن لفريق غانا أن يلجأ الى الفيفا  لنقل الماتش خارج القاهرة , وذلك بسبب اشتباكات اليوم فى محيط استاد المقاولون .
كما أكد عماد , أن الغاء حالة  الطوارئ و فترة حظر التجوال  منتصف الشهر الحالي, قرار صحيح  , متمنياً  الاستمرار فى القرار و عدم الرجوع فية , فى ظل هدوء
الاحداث التى تمر بها البلاد , لافتاً أن العمليات الارهابية قلت بشكل كبير بعد القبض على قيادات المحظورة .

وأوضح,  أن الغاء حالة الطوارئ و فترة التجوال , سوف تعطى لجميع دول العالم رسالة قوية , ان مصر بها امن وامان , وستؤدي لزيادة السياحة والاستثمارات.
وأضاف الخبير الامنى , أن السياحة عادت بشكل كبير فى الايام الماضية , وذلك بسبب قرار الغاء حظر التجوال و قانون الطوارئ فى 14 نوفمبر الجارى , لافتاً أن البورصة المصرية والاقتصاد  مستقر  منذ القرار ,وهو مؤشر إيجابى   لعودة السياحة مرة اخرى للبلاد .
وأشار مساعد وزير الداخلية سابقاً , أن حالة حظر التجوال كانت تطبق بشكل كبير عقب فض اعتصامى رابعة و النهضة , أما الآن ومع مرور اكثر من شهرين على الفض الاعتصام , يطبق حظر التجوال بشكل بسيط , والدليل على ذلك ان الشعب يستطيع التحرك فى اوقات الحظر دون اعاقة من الامن .