رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

منصور يكلف"الرى"باستئناف مباحثات سد النهضة

اخبار عاجلة

الأحد, 10 نوفمبر 2013 15:50
منصور يكلفالرىباستئناف مباحثات سد النهضة
كتب- محسن سليم:

التقى الرئيس عدلى منصور، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الدكتورمحمد محمود عبد المطلب وزيرالموارد المائية والرى بحضور السفير إيهاب بدوى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

وقدم وزيرالرى تقريراً للرئيس حول نتائج مشاركته فى الاجتماع الثلاثي لوزراء الري لمصر والسودان وإثيوبيا، والذي عُقد يوم 5 الجاري في الخرطوم.
و نقل الوزير للسيد الرئيس ما شهده الاجتماع من خلافات في الرؤى ارتباطاً بتنفيذ مشروع سد النهضة الإثيوبي،

على خلفية حرص مصر على الالتزام بنتائج تقرير لجنة الخبراء الدوليين، ولاسيما تلك الخاصة بضرورة إجراء دراسات كافية ووافية لتحديد ما قد يكون للمشروع من آثارٍ على دول المصب.
وارتباطاً بما تقدم، وأخذاً في الاعتبار ما شهده الاجتماع المُشار إليه  من صعوبات، فقد اتفق على عقد اجتماع لوزراء الموارد المائية بالدول الثلاث
يوم الثامن من ديسمبر المُقبل في الخرطوم.
من الجدير بالذكر أن هذا الاجتماع يأتي اتساقاً مع ما كان قد اتفقا عليه وزيرا خارجية مصر وأثيوبيا في 18 يونيو 2013 بأديس أبابا، ووفقاً لمراجع الإسناد الخاصة بلجنة الخبراء الدولية، من القيام بمشاورات بين مصر وإثيوبيا والسودان حول كيفية المُضي قدماً في تنفيذ توصيات اللجنة، بما في ذلك الدراسات التي تم التوصية بإعدادها، حيث تم الاتفاق على إجراء مشاورات بين وزراء الموارد المائية والخارجية في البلدان الثلاثة، على المستويين الفني والسياسي، لضمان تنفيذ توصيات اللجنة.