عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتهاء تطوير مسجد وميدان ومستشفى رابعة

بوابة الوفد الإلكترونية

انتهت عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من تنفيذ أعمال التطوير والترميم لميدان ومسجد ومستشفي رابعة العدوية بمدينة نصر.

وتضمن التطوير إعادة تنسيق الموقع العام للميدان ورفع كفاءة طريق النصر من التقاطع مع شارع إسماعيل الفنجري إلى المول التجاري، وشارع الطيران في الاتجاهين مصطفي النحاس والعروبة وشملت الأعمال إزالة 6500متر مكعب من المخلفات، وإعادة تركيب بلاط الأرصفة السابق إزالته من قبل المتظاهرين بإجمالي 2410 مترات مربع.
كما قامت الهيئة الهندسية بإعادة بناء الأسوار والأرصفة في الجانب الجنوبي للطريق في المسافة من تقاطع طريق النصر مع شارع عبدالعزيز الشناوي وحتي تقاطعه مع شارع يوسف عباس بإجمالي 5400 متر مربع بلاطات خرسانية للأرصفة و 28 متر مربع اسوار كريتال، واعادة دهان للأسوار والحوائط بإجمالي 6080 متر مربع، كما تم إزالة طبقات الاسفلت المتهالكة وإعادة رصف الطرق المؤدية للميدان بإجمالي 10.500 ألف متر مربع.
وانتهت عناصر الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من ترميم وتطوير مسجد

رابعة العدوية بالكامل والذي تعرض للحرق والتدمير علي أيدي المتظاهرين خلال فض الاعتصام غير السلمي، وتضمن التطوير بناء اسوار جديدة حول المسجد وانشاء مظلة معدنية والمداخل والارضيات واصلاح وتجديد دورات المياه واماكن الوضوء بما يتناسب مع الشكل الحضاري للمسجد، كما تم اعادة ترميم مستشفي رابعة العدوية وانشاء نافورة ونصب تذكاري بالميدان الذي شهد اصعب الفترات في تاريخ مصر .
وبفضل سواعد المهندسين العسكريين انتهت الهيئة من تنفيذ كافة اعمال التطوير في مدة لم تتجاوز 3 اشهر ليؤكد رجال القوات المسلحة انهم دائما يد تبني لمصر ويد اخري تحمل السلاح للدفاع عن شعبها العظيم.