خلال لقائه بوزيرى الرى والتخطيط..

منصور يطمئن على خطط الحكومة وسد النهضة

اخبار عاجلة

الأحد, 10 نوفمبر 2013 11:46
منصور يطمئن على خطط الحكومة وسد النهضةالمستشارعدلى منصور
كتب محسن سليم:

يلتقى المستشارعدلى منصور، الرئيس المؤقت البلاد عصر اليوم الأحد، كلاً من الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، والدكتور محمد محمود عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى.

ويناقش الرئيس خلال اللقاء حسب مصادر رئاسية الحدود الآمنة التي وصل لها الاحتياطى النقدى الأجنبي والذى بلغ 59،18 مليار دولار نهاية أكتوبر الماضي.
كما يتطرق منصور خلال اللقاء مدي الاستقرار في سوق العملات الذي استعاد مرة أخرى استقراره ومدي الثبات في سعر الصرف ومدي السيطرة علي السوق السوداء.
وأوضحت المصادر أن الرئيس سيناقش الخطة التي وضعتها الحكومة والتي  خصصت لها 29.7 مليار جنيه لتطوير البنية الأساسية ورصف الطرق والمحاور الرئيسة بالمحافظات.
كما يطمئن الرئيس خلال لقائه بوزير الري علي آخر ما توصلت إليه المشارات مع الجانب الإثيوبي بشأن سد النهضة ومدي حماية حقوق مصرالتاريخية في مياه النيل.
ويتطرق الرئيس لطبيعية الاتفاق الذي أبرم بين مصر وهولندا مؤخرًا حول استئناف التعاون في مجالات الموارد المائية والرى 

والتى كانت قد توقفت بسبب الأحداث الأخيرة التى شهدتها مصر وعدم استقرار الأوضاع.
وينص الاتفاق بين البلدين علي أن يقوم الجانب الهولندي بتقديم الخبرة الفنية لمصر في مجال الإدارة المتكاملة للسواحل الشمالية المصرية من السلوم وحتي رفح المصرية ومواجهة آثار التغيرات المناخية علي هذه السواحل.
كما يشمل إقامة الدراسات والأبحاث العالمية لحل المشاكل الناتجة من ظاهرة النحر والتآكل التي تتعرض لها بعض السواحل المصرية خاصة على الطريق الدولي الساحلي والدلتا، بالإضافة إلى تقديم برامج ونقل الخبرات الهولندية لحماية المدن والشواطئ من الثأثيرات السلبية الناتجة من تداخل مياه البحر علي أراضي الدلتا الزراعية.