رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لمدة 15 يوما

حبس 27 متهما في أحداث جامعة الأزهر

اخبار عاجلة

الخميس, 31 أكتوبر 2013 16:09
حبس 27 متهما في أحداث جامعة الأزهر
كتب – رضا سلامة :

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بحبس 27 متهما من طلبة جامعة الأزهر، لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة،

وذلك لاتهامهم باقتحام المبنى الإداري للجامعة أمس وارتكاب جرائم التجمهر والبلطجة والسرقة ومقاومة السلطات.. مع استدعاء رئيس جامعة الأزهر ونوابه ومدير أمن الجامعة والموظفين الإداريين لسماع شهادتهم في الواقعة وملابساتها وتفاصيلها.
كانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا أمس أن بعض طلبة جامعة الأزهر قاموا باقتحام المبنى الإداري

للجامعة ، وخربوه وأتلفوا محتوياته، واستولوا على بعض الأجهزة والمنقولات الخاصة بإدارة الجامعة، ثم حاصروا المبنى والعاملين به من موظفي الجامعة.. حيث تضمن الإخطار أن قوات الشرطة تمكنت من ضبط 27 شخصا من مرتكبي الأحداث داخل الجامعة.
وباشرت النيابة تحقيقاتها فور إخطارها بالحادث وانتقلت إلى جامعة الأزهر، وأجرت معاينة لمكان الأحداث وتبين لها وجود آثار التخريب بالمبنى الإداري وإتلاف المنقولات
الموجودة داخله واختفاء بعض الأجهزة الخاصة بالجامعة.
واستجوبت النيابة المتهمين، وأسندت إليهم ارتكاب جرائم التجمهر واستعراض القوة والبلطجة وفرض السطوة، وتخريب المنشآت العامة والإتلاف العمدي لها، والسرقة واحتجاز العاملين بالجامعة ومقاومة السلطات.
وأمرت النيابة بندب لجان من خبراء مصلحة الأدلة الجنائية لرفع آثار الجريمة، ومن مديرية الإسكان بمحافظة القاهرة لتحديد حجم التخريب الذي تم بالمبنى وتكلفة إصلاحه، ومن إدارة جامعة الأزهر لتحديد الأجهزة التي تمت سرقتها وعددها ونوعها، وإعداد التقارير الفنية اللازمة.
كما طلبت النيابة العامة إلى جهاز الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي، إعداد تحرياتها بشأن الواقعة وتحديد المحرضين عليها وباقي المشاركين في ارتكابها.