رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"منصور" يوجه "مميش" لسرعة إنجاز مشروع قناة السويس

اخبار عاجلة

الأحد, 27 أكتوبر 2013 16:34
منصور يوجه مميش لسرعة إنجاز مشروع قناة السويس
كتب-محسن سليم:

استقبل الرئيس المؤقت "عدلى منصور" اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، السيد الفريق "مهاب مميش" رئيس هيئة قناة السويس.

تم  خلال اللقاء استعراض موقف سير, وانتظام الملاحة بالمجرى الملاحى ومعدلات مرور السفن، والاطمئنان على إجراءات التأمين المتخذة بالتنسيق مع القوات المسلحة, وقوات الأمن الداخلى بما يحقق أكبر قدر من التأمين للقناة والسفن العابرة والمنشآت الحيوية.
ومن ناحية أخرى، تم خلال اللقاء استعراض استعدادات, وإجراءات الهيئة لتكون المظلة الرسمية لتنفيذ المشروع القومى لتنمية منطقة قناة السويس طبقاً للبيان الصادر عن مجلس الوزراء بتاريخ  11

سبتمبر 2013.
  وقام رئيس هيئة قناة السويس بتقديم عرض موجز عن فكرة, ومكونات المشروع حيث وجه الرئيس بالإسراع في تنفيذ المراحل الأولى للمشروع مع التركيز على إعطاء الشباب الفرصة للاشتراك, والإسهام في هذا المشروع الوطني, وأن يتم إتاحة أكبر قدر من فرص العمل للشباب المصرى من أبناء مدن القناة وشبه جزيرة سيناء.
كما وجه الرئيس, بأهمية أن يكون الإعداد والتنفيذ للمشروع مبنية على أسس اقتصادية, وقانونية سليمة بالتنسيق بين
الهيئة, والوزارات المعنية بما يحقق الأمن القومى المصرى, والمصلحة العليا للبلاد، فضلاً عن المردود الإيجابي للمشروع على مستوى الدخل القومي وحياة المواطن، وأن يتم التعامل فى كل ما يخص المشروع في إطار من التوافق المجتمعى, والشفافية الكاملة باعتبار المشروع ملك للشعب المصرى, ويمثل مشروعاً قومياً جديداً بكل ما يحمله من آمال وتطلعات شعبية.
وقد وجه الرئيس الشكر والتقدير لجميع العاملين, فى هيئة قناة السويس على حسن إدارتهم لهذا المرفق الحيوي, والمحافظة عليه كشريان حياة للاقتصاد القومي المصري, فى ظل أصعب الظروف والتحديات، وبما يؤكد على ما يتمتع به هذا المرفق الحيوى الهام, والعاملين به من قيم وطنية أصيلة.

 

 

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك


https://www.facebook.com/alwafdportal