عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمدين: "الخمسين" تكتب دستور ثورة مضادة

هيثم محمدين عضو حركه
هيثم محمدين عضو حركه الأشتراكيين الثوريين

قال"هيثم محمدين"عضو حركة -الاشتراكيين الثوريين- إن ما تكتبه لجنة الخمسين الآن هو دستور ثورة مضادة يعبرعن مصالح رجال الأعمال والمؤسسة العسكرية.

وأشار إلى أن التعديلات الدستورية الحالية كارثية وعلى القوى الثورية والسياسية تحديد اتجاه موحد ضد هذه التعديلات والتصويت فى الاستفتاء على الدستور، لافتا إلى أن الوضع الحالى غير مبشر لإجراء استفتاء الدستور فى مناخ من الديموقراطية لإننا أمام سلطة قمعية.
وأضاف"محمدين"خلال ندوة الاشتراكيين الثوريين مساء اليوم بعنوان "من دستور الإخوان إلى دستور السيسى ", إن ما يفكر فيه السيسى الأن هو كيف يجعل المؤسسة العسكرية تحصل على امتيازات ومواقع دستورية مهمة داخل الدستور الجديد مشيراً

إلى أن الهدف من ذلك هو تحصين المؤسسة العسكرية وعدم تغيير وزير الدفاع والرقابة على ميزانية الجيش من جانب مجلس الشعب قائلاً: امتيازات المؤسسة العسكرية فى دستور الجديد تفوق دستور 71 ودستور 2012.
وأكد عضو الاشتراكيين الثوريين أن الجيش أصبح فوق الدولة على مستوى السيطرة الأمنية والاقتصادية وفوق الدستور أيضا بالصلاحيات والامتيازات الموجودة بالدستور الجديد موضحًا أن الجيش لديه أزمة كبيرة من فكرة الانتخابات والديموقراطية.