رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عكاشة: الداخلية تفقد استراتيجية مواجهة الأحداث

بوابة الوفد الإلكترونية

قال العميد خالد عكاشة، الخبير الأمني والاستراتيجي، إن أداء وزارة الداخلية فى الفترة الأخيرة ليس فى أفضل صوره، محملا الداخلية مسئولية التقصير عن حماية الكنائس.

وأشار عكاشة إلى وجود عدة أسباب لتراجع أداء الداخلية؛ أولها عدم حسم الحكومة والنظام السياسي لموقفه من الفعاليات والتى تنظمها جماعة الإخوان فى الشوارع والجامعات، الأمر الذي ينعكس سلبيا على الأداء الشرطي .
وأوضح الخبير الأمني خلال مداخلة هاتفية على قناة" سي بي سي " مساء اليوم الإثنين، أن عدم تبنى الداخلية لخطط استراتيجية جديدة عقب المصالحات التى تمت بين المجتمع وجهاز الشرطة  بعد 30 يوينو، يعد سببا أخرا لتراجع أدائها، ما أدى إلى سقوط ضحايا فى

صفوفها نتيجة لتقصير القيادات . 
وكشف عكاشة  عن انعقاد اجتماع لأعضاء التنظيم الدولى للإخوان فى إحدى الدول الإقليمية أثناء أجازة عيد الأضحي المبارك، صدر عن تكليفات لإثارة القلق فى البلاد. 
وأكد أن القراءة الأمنية لتاريخ الإخوان والجماعات التكفيرية أمثال بيت المقدس والفرقان والتوحيد والجهاد، تشير إلى وجود صلة وثيقة بين  العمليات الإرهابية التى استهدفت المخابرات العسكرية بالإسماعلية، وبين عمليات التصعيد التى تقوم بها الجماعة فى فى الشوارع والجامعات.
  شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=yZvGl4rDubc&feature=youtu.be