رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد اشتباكات دامية أمس..

بالصور..الحياة تعود لطبيعتها بقلب القاهرة

اخبار عاجلة

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 10:08
بالصور..الحياة تعود لطبيعتها بقلب القاهرة
كتب - محمود فايد:

عادت الحياة لطبيعتها اليوم الاثنين فى منطقة وسط القاهرة بعد الاشتباكات الدامية التى حدثت فيها مساء أمس الأحد بين عناصر تنظيم الإخوان وقوات الأمن المركزى وذلك فى ميدان عبدالمنعم رياض وشارع رمسيس ومنطقة غمرة بالإضافة إلى شارع التحرير والقصر العينى بمحيط شارع الكورنيش.

وانتظمت حركة المواصلات وسط استنفار أمنى من جانب قوات الأمن المركزى المنتشرة فى المناطق الحيوية وبجوار السفارات وأقسام الشرطة وأيضًا بجوار المتحف المصرى ودار القضاء العالى ومسجد الفتح برمسيس وأيضًا ميدان الجلاء والتحرير حيث تقوم بضبط العملية الأمنية وتيسير حركة المواصلات ومنع أى تكدس.
من جانبهم قام رجال النظافة والتجميل بإزالة آثار الاشتباكات التى حدثت أمس بالإضافة إلى إصلاحهم ما تم تكسيره على مدخل جريدة الجمهورية وإزالة الحجارة والطوب من الشوارع وأيضًا استمرار تجميلهم لميدان التحريروتشجيره.
وقامت بوابة الوفد بجولة ميدانية فى موقع الأحداث اليوم الاثنين حيث رصدت فى

ميدان رمسيس عودة الحياة لطبيعتها وعمل موقف رمسيس لنقل المواطنين لقضاء حوائجهم وتوصيلهم لمقر أعمالهم بالإضافة إلى فتح المحلات والعمل بشكل طبيعى وذلك فى الوقت الذى تمركزت مدرعتين تابعتين لقوات الجيش بالميدان لضبط الحالة الأمنية ومواجهة أى محاولات للفوضى أو الشغب.
وفى محيط دار القضاء العالى تمركزت 6 مدرعات تابعة للجيش على جميع المداخل بالإضافة إلى قوات الأمن المركزى من ناحية الباب الرئيسى وذلك فى الوقت الذى شهدت المنطقة تكدسًا مروريًا خاصة فى تقاطع شارع 26 يوليو مع شارع رمسيس فى اتجاه شارع الجلاء.
وفى ميدان عبدالمنعم رياض عادت الحياة لطبيعتها وسط عمل للموقف العمومى وانتشار قوات الأمن وتنظيفه من قبل هيئة النظافة وذلك فى الوقت الذى عادت فيه أيضا حركة المواصلات
بشكل طبيعى لكوبرى 6 أكتوبر.
وفى ميدان التحرير انسحبت مدرعات الجيش من جميع مداخله ومخارجه وإزالة كافة الأسلاك الشائكة وذلك بعد أن تم غلقه على مدار 3 أيام الماضية بالتوازى مع إحتفالات نصر إكتوبر وفى ظل دعوات تنظيم الإخوان للتظاهر بالميدان للمطالبة بعودة الشرعية ورفض الإنقلاب العسكرى.
فى السياق ذاته انتظمت الحركة المرورية أعلى كوبرى قصر النيل وفى شارع الكورنيش بالإضافة إلى شارع قصر العينى الذى شهد اشتباكات دامية بين الأمن وعناصر الإخوان وذلك وسط انتشار مكثف للأمن وعودة الحياة للمنقطة بشكل طبيعى.
وفى ميدان الجلاء المواجه للأوبرا المصرية تمركزت عدد من مجنزرات الجيش وأيضًا مدرعات فض الشغب وسط حالة من السيولة المرورية وتكثيف أمنى فى محيط قسم شرطة الدقى والذى شهد أيضًا اشتباكات أمس وذلك فى الوقت الذى يشهد شارع التحرير حالة من التكدس المرورى وسط انتشار رجال المرور لضبط الحركة.
يشار إلى أن منطقة وسط القاهرة قد شهدت اشتباكات دامية ليلة أمس وسط احتفالات وكرنفالات فى ميدان التحرير للاحتفال بالذكرى الـ40 لنصر أكتوبر وسط حالة من التشديد الأمنى وإجراءات أمنية مشددة لمنع محاولات الإخوان لإفساد فرحة المصريين.