عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النيابة تعاين عنف أمس فى التحرير ورمسيس

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت نيابة وسط القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الاول لنيابات وسط القاهرة، تحقيقاتها الموسعة حول الأحداث التى شهدتها منطقة ميدان التحرير ورمسيس، اثناء الاحتفالات في الذكرى الأربعين لحرب 6 أكتوبر، بين تنظيم الإخوان المحظور مع وقوات الأمن المركزي والجيش.

وتباشر نيابة عابدين برئاسة نادر نجم الدين التحقيقات مع 8 متهمين من المنتمين لتنظيم الاخوان، بتهمة محاولة تهريب عدد من المتهمين من قسم شرطة عابدين، إلا أن قوات الامن بقسم شرطة عابدين قد تمكنت من تصدى محاولة الاقتحام، حيث قامت قوات الامن بإطلاق قنابل الغاز المسيل لدموع لتفريقهم وتم إلقاء القبض على عدد من المتهمين.
كما تنتقل بعد قليل  فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد حتة رئيس نيابة الازبكية،

لمعاينة اشتباكات ميدان رمسيس، كما امرت النيابة بتشريح  19 جثه لقوا مصرعهم أمس، لبيان اسباب الوفاة والتصريح بدفن الجثث عقب الانتهاء من عملية التشريح، وامرت النيابة بسرعة اجراء تحريات المباحث حول الواقع.
كانت اشتباكات وقعت أمس الأحد بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وقوات الامن بميدان رمسيس اثناء محاولة انصار المعزول التوجه نحو التحرير، حيث قام انصار المعزول والإخوان بإطلاق النار بشكل عشوائى على الأهالى مما أدى الى وقوع 19 قتيلا والمئات من المصابين.