رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فتح التحريرأمام المواطنين للاحتفال بأكتوبر

اخبار عاجلة

الأحد, 06 أكتوبر 2013 09:28
فتح التحريرأمام المواطنين للاحتفال بأكتوبر
كتب - محمود فايد ومحمد مصطفي:

سمحت قوات الجيش للمواطنين صباح اليوم بالدخول لميدان التحرير من ناحية طلعت حرب للاحتفال مع الفرق الموسيقية التابعة للقوات المسحلة بأعياد انتصارات أكتوبر.

ووضعت قوات الجيش لجان الكترونية بمدخل الميدان للكشف عن وجود أي أسلحة أو مفرقعات لدي المواطينن  في الوقت الذي يشهد فيه الميدان تشديدات أمنية مكثقة من قبل قوات الجيش والشرطة.

كانت قوات الأمن والقوات المسلحة قد قامت في الساعات الأولي من صباح اليوم إغلاق ميدان التحرير لليوم الثالث على التوالى مع انتشارها المكثف فى محيط منطقة وسط القاهرة

وجاردن سيتى بالإضافة إلى شارع التحرير ومنطقة الأوبرا وقسم شرطة الدقى وسط تحويل المسارات المرورية إلى شوارع بديلة.

وتأتى هذه الخطوة فى إطار الاحتفالات السنوية لذكرى نصر أكتوبروتأمين المناطق الحيوية فى ظل دعوات تنظيم الإخوان وتحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى  للتظاهر وإفساد احتفالات النصر وذلك بعد أكثر من محاولة فاشلة له لدخول ميدان التحرير فيما تصدت لهم قوات الأمن ومنعتهم من الدخول.

فى السياق ذاته مازال إغلاق محطة السادات مستمر والجيزة بخطوط المترو فى الوقت الذى تتمركز فيه قوات الأمن فى محيط  المناطق والمنشآت الحيوية لحمايتها من أى ضرر أو محاولات تخريبها من قبل تنظيم الإخوان.

يشار إلى أن ميدان التحرير قد تم فتحه أمام المواطنين للاحتفال بذكرى أكتوبر وسط عروض فنية وتشكيلات موسيقية ولكنه تم إغلاقه مساء أمس السبت.

بينما شهد أول أمس محاولة من قبل الإخوان لاقتحامه إلا أن قوات الأمن تصدت لهم من جميع المداخل مما ترتب عليها اشتباكات نتج عنها العديد من الإصابات مما استدعى القوات المسلحة أن تفرض سيطرتها على جميع مداخل ومخارج المنطقة وتقوم بفرض حظر التجوال فيها منذ السادسة من مساء الجمعة.