رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.."خناقة" بين ناجح ابراهيم والمقرحى

المقرحي و ناجح ابراهيم
المقرحي و ناجح ابراهيم

نشبت مشادات كلامية بين الدكتور ناجح ابراهيم، القيادي السابق في الجماعة الإسلامية و بين اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الأسبق , سرعان ما تطورت إلى خناقة بين الطرفين .

المشادة بدأت عندما كانت تجري بوابة الوفد.. حواراً مع الدكتور ناجح ابراهيم وتصادف وجود فاروق المقرحي بنفس المكان، وتحدث ابراهيم عن المعارضة خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسى، حيث شبة محاولات المعارضة لإنهاء فترة حكم مرسى بأنها مثل محاولات قتل سيدنا يوسف ليخلوا لهم وجه مصر، ولكن قاطعة اللواء فاروق المقرحى، قائلاً " معلش يا دكتور ان هولاء الإخوان مرتدين و كفرة وليس لهم علاقة بيوسف ولا بالدين ولا بالإسلام وأنى أقول ذلك لوجه الله تعالى " ورد ناجح , قائلاً:"إننا لا نستطيع أن نكفر أحد ".

وأضاف المقرحى ليرد على ناجح، قائلاً :" أنا لا اكفر أحد..ولكن من حلف على الولاء والسمع والطاعة وأنهم لا يخرج على من يقوله المرشد الجماعة..وعندما نقول ان سيدنا يعقوب كان زعلان على مقتل سيدنا يوسف لأنه كان صالحاً، ولكن من هؤلاء التى تشبهم بيوسف و يعقوب !!".

وحاول ناجح مقاطعته ليعلق على ما قاله المقرحى، قائلاً :" ان المشكلة فى مصر أن كل فصيل يحكم  يحاول ان يبعد الأخر، ولكن قاطعة المقرحى ,قائلا :" لو هذا الفصيل من مصر لا يمكن إبعادة، ولكن هذا الفصيل ليست من مصر يا دكتور دول بيكرة مصر يا دكتور ".

وقال ناجح ابراهيم ان تكفير المسلم خطأ، وهذا تعلمنا من سيادة اللواء وتعميم الأحكام على مجموعة كاملة خطأ، لكن مشكلة مصر هو الإقصاء وإقصاء الأخر، وكل فصيل يحكم يقصى الأخر ظننا منة انه يخلو له الوضع فى مصر ".

وعلق فاروق المقرحى على حديث ناجح , قائلاً :" شوف يا دكتور أنا اعلم انك بين يدي الله , وانك تسلك سلوك حسناً منذ زمن، وان الإخوان ليس لهم حاجة

حسنة ولكن عليهم أخطاء منذ سنة 1928، وتاريخ حسن البنا الذى أطلق على نفسه الإمام والمرشد والداعي والدعوة وأنت تعلم كيف تكون الدعوة" .

وأضاف المقرحى , أن دعوة الإخوان ليس لها علاقة بالإسلام، وأنهم يدعون الله ان يميتهم على الإخوان وليس الإسلام .

وعلق ناجح قائلاً :" ان هذا قول واحد منهم وليس كلهم وليست حجة عليهم , لافتاً أن كل إنسان مسئول عن نفسه، وان الإخوان لهم أخطاء، ولكن المعارضة لهم أخطاء عديدة أيضا" .

وأكد المقرحى أن الإخوان يتاجرون بالدين والسياسة وهم منهم براء، لافتاً أن النحاس باشا عندما ذهب إليه حسن البنا يطلب منة الترشيح فى الإسماعيلية لانتخابات سنة 1949، قال له يا شيخ حسن يا إما السياسة أو الدعوة، وإذا كنت تريد السياسة أهلا بك، فذهب البنا و لم يعد مرة أخرى .

وعلق ناجح على أن هذه الرواية ليست صحيحة، وأن الصحيح " ان الشيخ حسن البنا ترشح فى انتخابات الإسماعيلية فاستدعاء النحاس باشا وقال له أنت رجل دعوة أم سياسية، فقال أنا رجل دعوة، فرد النحاس وقال له سوف أعطيك فرصة العمر فى الدعوة مقابل التنازل عن الترشيح فى الانتخابات، موضحاً أنها كانت أجمل أيام الإخوان المسلمين لكنة رشح نفسه مرة أخرى .

http://www.youtube.com/watch?v=xR8p5yoZn5k&feature=c4-overview&list=UUxknseqkoJv3WeYLCT4MrbA